الأحد 23 سبتمبر 2018

تعرفي على أفضل طريقة لغسيل المناشف في المنزل

تعبيرية
تعبيرية
تبدأ مناشف الحمّام بفقدان رونقها وملمسها الناعم وبنيتها مع مرور الوقت، وخاصة في حال لم تعرف ربة المنزل كيف تغسلها بشكل صحيح.

وإذا كانت ربة المنزل تعتقد أن إضافة كمية كبيرة من المحلول المبيض، يمكن أن تعيد الحياة إلى المناشف، فهي تهدر أموالها دون طائل، حيث تقول راشيل كوهين الخبيرة في الأعمال الداخلية، أن القليل يعطي الكثير فيما يتعلق بالعناية بالمناشف، بما في ذلك سائل التنظيف والمبيض والوقت في مجفف الغسيل.

ووفقاً لراشيل، فإن الغسيل بالماء البارد، واستعمال كمية قليلة من مسحوق الغسيل، دون أي مساحيق تبييض أو تنعيم، واختيار الوقت الأدنى للتجفيف، هو الوسيلة الأفضل لغسيل المناشف، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الغسيل بالماء البارد

يلجأ الكثيرون إلى استخدام المياه الساخنة على درجة حرارة مرتفعة للغسيل، لكن راشيل توصي بغسل المناشف بالماء البارد، بهدف منع الانكماش والحفاظ على الألوان.

التخلي عن مساحيق التبييض والتنعيم

تحتوي هذه المساحيق على مواد كيميائية، يمكن أن تلحق الضرر بنسيج المناشف، وتجعلها أقل نعومة بعد كل عملية غسيل، وتنصح راشيل بوضع كرة التنس مع الغسيل للحصول على مناشف منتفخة وناعمة.

لا تستخدمي الكثير من مسحوق الغسيل

نصيحة أخرى تقدمها راشيل، بالامتناع عن استخدام كمية كبيرة من مسحوق الغسيل، والتقيد بالكمية المحددة على عبوة المسحوق.

تجنب التجفيف لوقت طويل

المناشف يمكن أن تجف بسرعة، لذلك ينصح بوضعها على أدنى دورة تجفيف، ويمكن أيضاً إخراجها قبل أن تجف بشكل كامل، والسماح لها بالجفاف بشكل طبيعي في الهواء الطلق.
T+ T T-