الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تيليغرام يستخدم لمشاركة الأفلام المقرصنة و الحسابات المسروقة

تطبيق تيليغرام للتراسل (أرشيف)
تطبيق تيليغرام للتراسل (أرشيف)
يشير تقرير جديد إلى أن تطبيق تيليغرام أصبح يستخدم لتوزيع المحتوى غير القانوني ومألوفًاً للأشخاص الذين يشاركونك الأفلام والعروض المسروقة، بالإضافة إلى بيانات اعتماد تسجيل الدخول المسروقة لخدمات ذات شعبية مثل نيتفليكس وسبوتيفاي.

وباستخدام ميزة "البحث الشامل" الخاصة بالتطبيق، يمكن للمستخدمين العثور على القنوات التي تعرض محتويات مقرصنة بشكل صريح، بما في ذلك الأفلام والموسيقى وحتى عروض نتفليكس، وفقاً لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية، اليوم الأحد.

وفي حال لم يكن ذلك كافياً، فإن بعض قنوات تيليغرام توفر بيانات اعتماد تسجيل دخول مسروقة لمواقع بث المحتوى الشهيرة إلى "عشرات الآلاف" من أعضاء المجموعة كل يوم، بحيث تشمل بيانات الاعتماد هذه تسجلات الدخول لمواقع مثل Netflix و Spotify و HBO و Sling و Hulu.

وتعد قدرة مالكي القنوات على مشاركة هذا النوع من المعلومات في المقام الأول نتيجة لسياسات المحتوى الفضفاضة في تيليغرام، ومن أجل الحفاظ على المنصة مجانية ومفتوحة قدر الإمكان، فإنه يجري حذف القنوات فقط إذا كانت تحتوي على محتوى عنيف أو إباحي أو ينتهك حقوق الطبع والنشر.

وتساعد إمكانيات تيليغرام في ذلك، إذ يبلغ الحد الأقصى لحجم الملف الممكن تحميله 1.5 غيغابايت، بحيث يمكن لمسؤولي القناة تحميل أكبر عدد ممكن من الملفات، وتبعاً لذلك هناك قنوات تحتوي على عدة تيرابايت من المحتوى الجاهز للتنزيل المباشر من خوادم الشركة.
T+ T T-