الأربعاء 26 سبتمبر 2018

غوغل تطلق برنامجاً لتنمية مهارات الشباب الناطقين باللغة العربية

أطلقت شركة غوغل أمس رسمياً برنامجها الجديد "مهارات من غوغل" لمساعدة النساء والشباب الناطقين باللغة العربية على امتلاك المهارات الرقمية اللازمة للاستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم.

وذكرت غوغل على مدونتها الرسمية أن "38% فقط من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتقدون أن مسيرتهم التعليمية تمنحهم المهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل.

وبحلول عام 2020، من المتوقّع أن تتطلّب وظيفة واحدة من أصل كل 5 وظائف في العالم العربي إلى مهارات رقمية غير متاحة اليوم على نطاق واسع. ومن جهة أخرى، سجّلت هذه المنطقة أدنى مشاركة اقتصادية للمرأة على مستوى العالم رغم مساهمة العديد من النساء في الإنجازات التي يحقّقها العالم العربي اليوم".

ويأتي هذا البرنامج لمساعدة الناطقين باللغة العربية، لاسيّما النساء والشباب منهم، على امتلاك المهارات اللازمة للاستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم.

وسيوفّر البرنامج مساقات وأدوات وجلسات تدريب مباشرة مجانية لتنمية المهارات الرقمية لدى الطلاب والمعّلمين والشركات والباحثين عن وظائف. وتوفّر المنصة المتاحة على الإنترنت أكثر من 100 درس وفيديو توضيحي يغطي مجموعة من مهارات التسويق الرقمي والتي تتضمّن التسويق على محرّك البحث ووسائل التواصل الاجتماعي وعبر الفيديو، بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية وغيرها من المواضيع.

وقدمت غوغل مقطع فيديو لـ 6 نساء عربيّات يستخدمن التكنولوجيا لتحقيق أحلامهنّ وإلهام غيرهنّ من النساء.
T+ T T-