الاستجابة الوطنية الجماعية لحكام الإمارات وشعبها تلبية ليوم العلم برفعه عالياً (24 - وائل اللادقي)
الاستجابة الوطنية الجماعية لحكام الإمارات وشعبها تلبية ليوم العلم برفعه عالياً (24 - وائل اللادقي)
الأربعاء 6 نوفمبر 2013 / 14:31

الإمارات شعباً وقيادة تحتفل بيوم العلم

استجابت الوزارات والهيئات والمؤسسات والفعاليات الشعبية اليوم الأربعاء للمبادرة التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للاحتفاء بالعلم، في ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الإمارات.

وشهدت الساعة الثانية عشر ظهراً، استجابة وطنية جماعية لحكام الإمارات وشعبها تلبية ليوم العلم برفعه عالياً على المنصات والمباني والساحات، وتزامن ذلك مع ترداد النشيد الوطني الإماراتي.

نائب رئيس الدولة
وكان أول المشاركين بيوم العلم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي قام وبمشاركة أبناء الدولة برفع العلم الإمارات في دار الاتحاد بدبي، وهي المكان الذي رفع فيه علم الإمارات لأول مره عام 1971.

وزير الخارجية 
كما أعلن وزير الخارجية الإماراتية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مشاركته بيوم العلم، ذلك عبر صفحته الخاصة على تويتر قائلاً: "تشرفت بالمشاركة مع زملائي في وزارة الخارجية بيوم العلم".

وزير الداخلية
وشهد وزير الداخلية الإماراتية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، رفع علم الإمارات، على مبنى وزارة الداخلية في العاصمة أبوظبي احتفالاً بيوم العلم.
 

هيئات ومؤسسات
وعلى صعيد الوزارات والجهات الاتحادية والحكومية والجامعات والمدارس، فقد تتابعت الأخبار والصور الواردة عن التفاعل والاستجابة التامة من قبلهم لنداء العلم.

من البحر
فيما لم تقتصر المشاركة من قبل الجهات والهيئات على أرض الدولة، إنما امتدت للبحر، وذلك بمشاركة أفراد من البحرية الإماراتية قاموا برفع علم الدولة من أعماق المحيط الهادي.

  
حملة شعبية
وحظيت المشاركات الشعبية بالنصيب الأوسع من الصور والتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، تعبيراً عن المشاركة والانتماء للوطن وللعلم والقيادة، وكان من أبرز تلك المشاركات الهاشتاق الذي أطلقه شباب إماراتيون ينتمون لمؤسسات اجتماعية حمل عنوان "حصنتك- يا وطن"، سيقومون من خلاله بتنفيذ حملة ستجوب جميع إمارات الدولة لمدة أربعة أيام لرفع العلم على المباني والمساكن الشعبية