السبت 20 أكتوبر 2018

مرسيدس تطلق سيارتها الجديدة الشهر المقبل

مرسيدس G 500 الجديدة (أرشيف)
مرسيدس G 500 الجديدة (أرشيف)
أعلنت شركة مرسيدس إطلاق الجيل الجديد من سيارة الفئة G في الأسواق العالمية بدايةً من يونيو (حزيران) المقبل بسعر يبدأ من 107 آلاف يورو تقريباً.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة G 500 زادت في الطول والعرض حوالي 10 سم، ما زاد من رحابة مقصورة السيارة، كما أنها تعتمد على سواعد محرك V8 بقوة 310 كيلووات/422 حصان.

وبفضل هذه القوة تصل السيارة إلى السرعة القصوى 210 كلم/س، بالإضافة إلى استهلاك 11.5 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 263 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ويتوفر هذا المحرك مع تعديل AMG في الموديل G 63 وبنفس معدل الاستهلاك لكن بقوة 430 كيلووات/585 حصان، تؤهل السيارة لبلوغ السرعة القصوى 240 كلم/س.

ومع مطلع العام الجديد ينضم لبرنامج الدفع محرك الديزل سداسي الأسطوانات على شكل مستقيم قادماً من الفئة S، فضلاً عن السعي قدماً نحو تقديم النسخة الكهربائية من السيارة.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أنها ركزت على تمتيع الجيل الجديد بالمزيد من الراحة على الطرق، فجُهزت السيارة للمرة الأولى بنظام تعليق فردي للعجلات الأمامية، بجانب مجموعة التعليق القابلة للضبط، وقد تحسن الأداء على الطرق الوعرة، بزيادة زاوية المنحدر والصعود، وزيادة الخلوص الأرضي وعمق الخوض في المياه.

وتعتمد السيارة على باقة من أحدث الأنظمة المساعدة ونظام ملتيميديا متطور مع مقصورة قيادة رقمية، وجميع والوظائف على شبكة الإنترنت المعروفة في موديلات الصالون.
T+ T T-