الجمعة 19 أكتوبر 2018

ما نوع اللبن الزبادي المفيد لصحتك؟

اللبن الخالي من السكر يفيد الهضم والمناعة
اللبن الخالي من السكر يفيد الهضم والمناعة
تحث توصيات غذائية عديدة على تناول اللبن (الزبادي) للحصول على مجموعة من الفوائد الصحية، في طليعتها البكتريا الصديقة للجسم والتي تعزّز المناعة والهضم. وتوجد عدة أنواع من اللبن في الأسواق، أفضلها للصحة اللبن الخالي من السكر وغير المنكّه بنكهات اصطناعية.

اللبن مصدر هام للكالسيوم وفيتامين "د" وفيتامينات "ب" والبوتاسيوم والمغنيسيوم
يمد اللبن الخالي من السكر بالبروتين والكالسيوم والبكتريا الصديقة، بينما يتسبب السكر المضاف في القضاء على البكتريا الجيدة والتي تعتبر من أهم فوائد اللبن.

كذلك يعتبر الزبادي المجمّد غير صحي، على الرغم من أن البعض يعتقد أنه بديل أفضل من الآيس كريم. لا يحتوي الزبادي المجمّد على البكتريا الحية التي تعتبر العنصر المميز غذائياً، بخلاف ذلك يوفر الزبادي المجمّد الكالسيوم مثل كل منتجات الحليب.

البروبيوتك. تناول الزبادي الخالي من السكر، سواء كان خالي الدسم أو بنسبة 2 بالمائة من الدسم، فهو مصدر هام للجسم ليحصل على البروبيوتك الذي يساعد الأمعاء على تنظيم الهضم، وتقليل الغازات، وتجنب الإسهال والإمساك والانتفاخ.

الكالسيوم. منتجات الألبان من أفضل المصادر للحصول على الكالسيوم. يلعب معدن الكالسيوم دوراً هاماً في تطوير وصيانة صحة الأسنان والعظام، كما أنه هام لتخثر الدم، والتئام الجروح، والحفاظ على ضغط الدم عند مستويات طبيعية. يساعد فيتامين "د" الأمعاء الدقيقة على امتصاص الكالسيوم، لذلك من الضروري الحصول على فيتامين "د" للإفادة من الكالسيوم.

مغذّيات أخرى. يحتوي اللبن الزبادي على كميات متفاوتة من فيتامين "ب6” و"ب12” والريبوفلافين والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

T+ T T-