فيس بوك
فيس بوك
الأربعاء 16 مايو 2018 / 12:25

فيس بوك يعطل 583 مليون حساب مزيف خلال الربع الأول من 2018

عطلت فيس بوك حوالي 583 مليون حساب مزيف على الموقع خلال الربع الأول من العام الحالي. وهناك ملايين المحاولات لفتح حسابات مزيفة يمنع الموقع تسجيلها يومياً. وقُدرت نسبة الحسابات المزيفة على الموقع بما يتراوح بين 3 و4% من إجمالي الحسابات النشطة عليه.

وأشارت فيس بوك إلى شطب 837 مليون رسالة مزعجة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم التعامل مع حوالي 100% قبل إبلاغ أي شخص عن وجودها، وذلك وفقاً لتقريرها "إنفاذ معايير المجتمع" الصادر في الفترة من أكتوبر (تشرين الأول) إلى مارس (آذار) 2018.

وأوضحت أنها حذفت حوالي 21 مليون مادة خاصة بالأنشطة الجنسية وتعرى البالغين خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم اكتشاف وحذف حوالي 96% منها باستخدام تكنولوجيا الشركة وقبل إبلاغ أي مستخدمين عن وجودها.

وبحسب فيس بوك، فإن ما بين 7 إلى 9 مواد من بين كل 10000 مادة يتم بثها على الشبكة هي مواد إباحية تنتهك معايير الموقع.

كما حذفت أو حذرت فيس بوك من حوالي 3.5 مليون مادة تحتوي على مشاهد عنيفة خلال الربع الأول من 2018، تم رصد 86% منها من خلال تقنيات الموقع وقبل تلقي أي بلاغ عن وجودها.

وبالنسبة لمكافحة أحاديث الحض على الكراهية، مازالت التكنولوجيا الخاصة بالشركة عاجزة عن العمل بصورة جيدة، لذلك فإنه يتم اللجوء إلى فرق المراجعة للتعامل معها. وحذفت الشركة حوالي 2.5 مليون حادة تحتوي على تحريض على الكراهية خلال الربع الأول من العام الحالي، تم اكتشاف 38% منها باستخدام الوسائل التقنية.