السبت 19 مايو 2018 / 20:42

المعارضة تطلق معركة ضد داعش جنوب سوريا

24- عمان- ماهر الشوابكة

قال القائد العسكري الميداني في الفرقة الأولى مشاه في الجيش السوري الحر، خالد الفراج، إن الجيش يحشد قوات كبيرة مسلحة بأسلحة متوسطة وثقيلة، لقتال جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم داعش الإرهابي الذي يسيطر على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة، في معركة أطلق عليها الجيش الحر "معركة دحر العملاء".

وأضاف الفراج لـ24 أن الهجوم الذي يعد له الجيش الحر يستهدف دحر داعش عن المناطق الغربية في الجنوب السوري، وتخليص سكان القرى على خط التماس معه من شرور التنظيم، الذي بدأ يدعو سكانها إلى الاستسلام.

وقال إن التنظيم الإرهابي يهاجم بشكل مستمر على شكل عصابات القرى، التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في الجنوب، لذلك هناك قرار لدى الجيش الحر لكسر شوكة التنظيم ومنع أي هجوم لاحق له.

وتصد فصائل المعارضة من وقت إلى آخر هجمات للتنظيم الإرهابي الذي يحاول دائماً التوسع في الجنوب، مستغلاً انشغال المعارضة في معارك مع الميليشيات الشيعية وقوات النظام السوري، خاصة أن هناك محاولة تقدم من قبل قوات النظام مدعومة بالميليشيات على جبهة اليادودة، وتم التصدي لها من قبل الجيش الحر.

كما أن هناك محاولة تصعيد اليوم من قبل الميليشيات التابعة لإيران المتواجدة بالقرب من حدود الجولان في ريف القنيطرة، حيث قصفت قربة جباتا الخشب الواقعة تحت سيطرة المعارضة وتسببت بسقوط قتلى وجرحى.

ويتواجد جيش خالد بن الوليد في منطقة حوض اليرموك في زاوية الحدود الاردنية السورية الإسرائيلية الملاصق لمحافظة درعا، التي تسيطر على أغلبها فصائل الجبهة الجنوبية في السوري الحر.