عناصر ملثمة تحاور عبر الكومبيوتر (أرشيف)
عناصر ملثمة تحاور عبر الكومبيوتر (أرشيف)
الأحد 20 مايو 2018 / 20:41

العراق: المصادقة على اعترافات داعشي جنّد أجانب

صرح متحدث باسم مجلس القضاء الأعلى في العراق اليوم الأحد بأن محكمة التحقيق المركزية في بغداد صادقت على اعترافات "إرهابي مطلوب للشرطة الدولية يحمل الجنسية المغربية" قام بتجنيد أجانب لمصلحة تنظيم داعش.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار البيرقدار، في بيان صحفي، إن "محكمة التحقيق المركزية صادقت اعترافات إرهابي مطلوب للإنتربول الدولي يحمل الجنسية المغربية، حيث دونت محكمة التحقيق اعترافات المتهم بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي والتي كشف فيها أن عمله في التنظيم كان التواصل وتجنيد الأجانب من خلال برنامج السكايب، كونه يتقن اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، إضافة إلى العربية".

وأضاف أن "المتهم تسلم عدداً من المناصب المهمة الأخرى في التنظيم بينها إدارة حدود إدلب ومنفذ التل الأبيض في سوريا، كما عمل في مكتب العلاقات الخارجية للتنظيم الإرهابي، إضافة إلى قيامه بتجهيز الأسلحة وشرائها من الجيش الحر إلى التنظيم".

وأوضح أن "المتهم اعترف بدخوله الأراضي السورية من خلال تركيا وبصورة غير شرعية، وعند دخوله الأراضي العراقية تم القبض عليه بتنسيق مشترك بين الأجهزة الأمنية وبإشراف محكمة التحقيق المركزية".

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من إعلان رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته حيدر العبادي في 21 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي إنهاء وجود داعش عسكريا في العراق، فإن عناصر من التنظيم لا تزال تشن هجمات من حين لآخر في البلاد. وتقوم مختلف القوات العراقية بعمليات تعقب لهذه العناصر.