الإثنين 21 مايو 2018 / 21:14

أسهم أبوظبي ودبي تصعد لأعلى مستوى بعد قرار مجلس الوزراء

صعدت أسهم دبي، اليوم الإثنين، إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين مع تحسن المعنويات تجاه أسهم الشركات العقارية بعد قرار حكومة الإمارات منح تأشيرات إقامة لمدة تصل إلى عشرة أعوام للمستثمرين والمتخصصين من أصحاب الكفاءات.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة في العاصمة أبوظبي بنسبة 0.7%، بدعم من ارتفاع سهم شركة اتصالات ذي الثقل 0.9%، وتخلى سهم الدار العقارية، الذي ارتفع 1.4% في التعاملات المبكرة بفضل التحرك بشأن تأشيرات الإقامة، عن جميع مكاسبه بفعل عمليات جني أرباح وأغلق مستقراً.

كما زاد سهم إعمار العقارية بنسبة 2.9%، وداماك بـ4.8%، ليرتفع مؤشر دبي نحو واحد بالمئة مسجلاً أعلى مستوى فيما يزيد من أسبوعين عند 2947 نقطة.

وكان القطاع العقاري الضعيف في دبي أحد أسباب هبوط السوق هذا العام ونزل سهم إعمار العقارية نحو 17% منذ بداية العام.

وقالت مديرة الأسواق المالية لدى إف.إف.ايه دبي ماري سالم، إن "التحرك الإماراتي سيعزز بكل تأكيد أداء القطاع العقاري ويسهل على المستثمرين هناك، وخاصة مالكي العقارات".

وكان مجلس الوزراء الإماراتي، قرر أمس الأحد خلال اجتماعه برئاسة نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منح المستثمرين العالميين تملك الشركات في الدولة بنسبة 100%، بالإضافة إلى تأشيرات إقامة تصل لـ10 سنوات.