نادي تراث الإمارات ينظم معرضاً في جامعة الحصن
نادي تراث الإمارات ينظم معرضاً في جامعة الحصن
الإثنين 11 نوفمبر 2013 / 12:03

نادي تراث الإمارات ينظم معرضاً للكتاب التراثي في جامعة الحصن

نظمت إدارة الأنشطة التابعة لنادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة الحصن، فعاليات "معرض الكتب التراثية الأول"، وذلك تحت رعاية ممثل رئيس الدولة رئيس النادي الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.

يهدف إلى مد جسور التعاون مع المؤسسات التعليمية

ضمّت أكثر من 150 عنواناً من إصدارات نادي تراث الإمارات

احتوى المعرض
وتضمّن المعرض الذي يأتي في إطار مشروع النادي الذي يهدف إلى مد جسور التعاون مع المؤسسات التعليمية وفي إطار تعاون مشترك بين المؤسستين، لتشجيع أعمال الدراسات والبحث في مجالات التراث والتاريخ، على أكثر من 150 عنواناً من إصدارات نادي تراث الإمارات، ضمت دواوين شعرية لشعراء النبط المحليين، وكتباً حول تاريخ وتراث الإمارات والمنطقة، وكتباً مخصصة لدراسة مسيرة ورحلة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

كما تتضمن تنويعات من العناوين حول الكتب المحققة، ودراسات في الأدب الأندلسي والحضارة الاسلامية، وكتب أدبية وثقافية مختلفة، وموسوعاتفي أقراص مدمجة حول رياضة الصقور والهجن وغيرهما.

الحضور
حضر افتتاح المعرض مدير إدارة الأنشطة في النادي سعيد علي المناعي ورئيس قسم الأنشطة الشبابية أحمد الحوسني، فيما حضره من جانب جامعة الحصن عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية الدكتور محمد سعيد حسب النبي وعدد كبير من طالبات الجامعة.

وعقب افتتاح المعرض كرمت إدارة الجامعة كلاً من مدير مركز زايد للدراسات والبحوث راشد أحمد المزروعي، والمشرفين في مركز مصادر المعلومات بالنادي سعيد علي المناعي، وأحمد الحوسني، وفراس يوسف، إلى جانب تكريم نادي تراث الإمارات بدرع الجامعة تقديراً لهذه المبادرة الثقافية .