السبت 20 أكتوبر 2018

هاشتاق #مقاطعه_السياحه_التركيه يتصدر ترند الإمارات

مقاطعة السياحة التركية (أرشيف)
مقاطعة السياحة التركية (أرشيف)
تصدر هاشتاق "#مقاطعة_السياحة_التركية"، اليوم الأربعاء، قائمة الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الإمارات، وتفاعل معه الكثير من المغردين من مختلف الجنسيات، وذلك رداً على تعليقات أنقرة المسيئة بحق المملكة العربية السعودية، فضلاً عن تردي الوضع الأمني وزيادة نسبة الانتهاكات بحق السياح في تركيا.

وكتب المغرد عبد الواحد الكعبي عبى حسابه على تويتر: "تعتبر تركيا من أكبر الدول السياحية التي تكثر فيها عصابات النشل واستغلال السياح، ولهذا الكثير من الدول حذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا خشية تعرضهم للنصب والاحتيال والنشل بقصد السرقة تحت معرفة ودعم الشرطة التركية".

وغرد يعقوب الريسي قائلاً: "لم أر حاكماً بعصرنا تاجر بقضايا المسلمين أكثر من أردوغان
تدخل في شؤون سوريا ثم خذلهم
تدخل في شؤون العراق ثم خذلهم
تدخل في شؤون الأكراد ثم خذلهم
تدخل في شؤون فلسطين ثم خذلهم
فقط شعارات وصراخ وفي نفس الوقت علاقاته مع إيران وإسرائيل سمن على عسل!  
#مقاطعة_السياحة_التركية واجب وطني".

وبدوره، قال المغرد محمد اليماحي: "تزايدت في الفترة الأخيرة مواقف وتجاوزات تركيا السياسية والإعلامية اتجاه الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين مصر دون مبرر".

وكما أشار المغرد سلطان سهيل الزعابي إلى أن "السياحة في تركيا أصبحت خطيرة جداً خاصة على الخليجيين والعرب، فهنا في هذا الفيديو تركي يضرب أحد الأطفال العرب ويرميه على الأرض بلا رحمة ولا إنسانية وكأنه يرمي بدمية، لذلك يجب علينا #مقاطعة_السياحة_التركية".

ونشر مغردون آخرون صوراً وفيديوهات تكشف تدهور السياحة والاقتصاد التركي.








T+ T T-