منظر عام من الكويت (أرشيف)
منظر عام من الكويت (أرشيف)
الخميس 24 مايو 2018 / 15:42

الكويت: لن نتأثر بإعصار "ماكانو" المداري

استبعد مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، عبد العزيز القراوي، تعرض دولة الكويت لأي تأثير مباشر لإعصار "ماكانو" المداري.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن القراوي: "سيكون الطقس بشكل عام معتدلاً مع ارتفاع درجات الحرارة بالنهار، وتكون بعض السحب في بداية الأسبوع القادم".

وأشار القراوي إلى أن أجزاء من عُمان، وأجزاء من اليمن تتأثر بإعصار مداري صٌنف إعصاراً من الدرجة الأولى اليوم الخميس، حيث يقع الآن في بحر العرب ويبعد مركز الإعصار حوالي 400 كيلومتراً عن مدينة صلالة العمانية، وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ 126 إلى 142 كيلو متراً بالساعة كما صرحت مديرية الأرصاد الجوية العمانية.

وتوقع القراري أن يتعمق إعصار "ماكانو" إلى إعصار من الدرجة الثانية خلال 12 ساعة القادمة، ويتوقع ابتداءً من غد الجمعة أن تتأثر بعض المدن الجنوبية من سلطنة عمان، واليمن، برياح قوية قد تتجاوز 100 كم، وكميات أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج قد تصل الى 8 أمتار بفعل الإعصار، وتشير آخر تحديثات الخرائط الجوية إلى استمرار تأثير إعصار "ماكانو" على جنوب عمان واليمن وأجزاء من الإمارات والسعودية يومي الجمعة والسبت.

وأعلنت اللجنة العليا للإغاثة في اليمن أرخبيل سقطرى، محافظة منكوبة جراء ما تسبب به إعصار "ماكانو" المداري.