الجمعة 16 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

فيس بوك تحسن وظيفة المصادقة ثنائية العامل

فيس بوك
فيس بوك
أعلنت شركة فيس بوك أنه يمكن للمستخدم حاليا حماية حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة بصورة أفضل ضد عمليات الوصول غير المصرح بها، حيث قامت الشركة الأمريكية بتسهيل عملية تسجيل الدخول بواسطة وظيفة المصادقة ثنائية العامل.

وأشارت شبكة فيس بوك إلى أنه يمكن للمستخدم استعمال تطبيقات المصادقة مثل غوغل Authenticator في هاتفه الذكي، لاستقبال كود الأمان الثاني، الذي يجب إدخاله مع كلمة المرور من أجل الوصول إلى حساب المستخدم، وبالتالي يظل الحساب في أمان حتى في حالة فقدان كلمة المرور، وفي السابق كانت وظيفة المصادقة ثنائية العامل مرتبطة برقم الهاتف فقط.

ويمكن تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل في قائمة الإعدادات تحت بند "الأمان وتسجيل الدخول"، وهنا يمكن للمستخدم تسجيل تطبيق أو أكثر مثل غوغل دوDuo أو غوغل Authenticator.

وأكدت شبكة فيسبوك أنه سيظل بإمكان المستخدم استقبال كود الأمان الثاني عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS، كما أن خيار تسجيل مفتاح الأمان يعتبر من الوظائف المهمة، وهو عبارة عن وحدة يو إس بي أو شريحة لاسلكية، والتي يتم استعمالها كعامل أمان ثان إلى جانب كلمة المرور عند تسجيل الدخول على شبكة فيس بوك.

وعند إعداد وظيفة المصادقة ثنائية العامل لمرة واحدة، فإن شبكة فيس بوك ستطلب كود الأمان الثاني عند تسجيل الدخول لأول مرة في متصفح أو جهاز جديد، ويمكن للمستخدم تحديد ما إذا كان يجب إدخال كود الأمان الإضافي في كل مرة يتم فيها تسجيل الدخول، وتظهر أهمية هذه الوظيفة عند استعمال الحواسيب العامة، ولكن مع استعمال الأجهزة المصرح بها، فإن الأمر لا يتطلب إدخال كود الأمان الإضافي في كل مرة.
T+ T T-