الأربعاء 26 سبتمبر 2018

5 قواعد ذهبية لبشرة مثالية

تعبيرية
تعبيرية
تنفق الكثير من النساء مبالغ مالية ضخمة على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ولكن خبيرة تجميل أسترالية، تعتقد أن بالإمكان الحفاظ على صحة وتألق البشرة، عبر خمس خطوات بسيطة.

وشاركت ميلان غرانت قواعدها الخمسة للبشرة المتوهجة، والخبر السار أنها لا تكلف الكثير من المال، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

1- البشرة الجيدة تبدأ من الداخل

تلعب التغذية الجيدة دوراً هاماً في الحفاظ على جمال وتألق البشرة، وتنصح غرانت باتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المضادة للالتهابات، مثل الأفوكادو وسمك السلمون والبذور والمسكرات، وفي نفس الوقت التخفيف قدر الإمكان من الغلوتين والسكر المصنع ومشتقات الألبان.

2- عامل الوقاية (ٍٍSPF)

تتوفر العديد من مستحضرات العناية بالبشرة في الأسواق، لكن العامل الأهم الذي يجب النظر فيه، هو عامل الوقاية من أشعة الشمس، الذي يحمي البشرة ويمنع التصبغات وتجنب ترهل الجلد الناجم عن انهيار الكولاجين.

3- التقشير المنتظم

تنصح ميلاني بالتقشير المنتظم للبشرة، وخاصة مع التقدم بالعمر، حيث تتباطأ عملية التخلص من الجلد الميت، مما يؤدي إلى تراكم هذه الخلايا، لتبدو البشرة باهتة ومتعبة.

4- العناية البسيطة بالبشرة

عندما يتعلق الأمر بالعناية النشطة بالبشرة، تقوم ميلاني إن المبالغة تعطي نتائج عكسية، ويفضل استخدام أقل كمية ممكنة من المستحضرات الكيماوية.

5- عدم الاكتفاء بالوجه

عند تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة، يجب عدم الاكتفاء بالوجه، بل يجب أن يمتد إلى العنق وبداية الصدر، فالبشرة في هذه المنطقة هشة ورقيقة.
T+ T T-