الإثنين 24 سبتمبر 2018

كيفية تحميل iOS 12 على آي فون وآي باد

لا يزال الإصدار الكامل من نظام تشغيل أبل المحمول الجديد "آي أو إس 12" بعيداً عن متناول الأيدي لبضعة أشهر. فكيف إذن يستطيع المستخدم تحميله في الوقت الراهن؟

إليك كل ما تريد معرفته قبل التحميل، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، اليوم الأربعاء:
 
هل يدعم جهاز آي فون أو آي باد لديك نظام التشغيل "آي أو إس 12"؟
إذا كان جهازك يدعم نظام التشغيل iOS 11، فسوف يعمل على نظام iOS 12، لذلك لا تقلق حيال الأمر.

متى سيتوفر نظام التشغيل "آي أو إس 12"؟
بدءاً من اليوم، سيتمكن المطورون من تنزيل وتثبيت نظام التشغيل iOS 12، وسوف يتعين على الجميع الانتظار حتى يصبح الإصدار التجريبي العام متاحاً في وقت لاحق من يونيو (حزيران) أو حتى الإصدار النهائي، والذي يحدث عادة في الخريف.

المطورين
تطلق أبل الإصدار الجديد من نظام التشغيل التجريبي إلى مطوري البرامج أولاً، والإصدار الأول عادة ما يكون هو الأقسى، ويمتد إلى وجود أخطاء ويؤدي إلى عدم التوافق مع التطبيقات، وهذا هو السبب في أن أبل تتخذ نهجاً حذراً في الإصدار الأول، وعندما يبدأ تشغيل الإصدار التجريبي العام، ستحتاج إلى زيارة beta.apple.com للاشتراك، فقط تأكد من عمل نسخة احتياطية من جهازك أولاً.

حتى قبل أن تفكر في تثبيت نظام التشغيل iOS 12، خاصة عندما يكون في المرحلة التجريبية،فعليك القيام بعمل نسخة احتياطية في الوقت الحالي ولا تعتمد على آي كلود، ولكن يفضل استخدام آيتونز على جهاز الحاسب، ويؤدي إنشاء نسخة احتياطية مشفرة إلى حفظ جميع كلمات مرور حساباتك، وإذا كنت بحاجة إلى استعادة جهاز iOS الخاص بك، يمكنك استخدام هذه النسخة الاحتياطية وليس من الضروري إدخال كلمات المرور.
T+ T T-