الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

بالصور: منزل على شكل قبة مضادة للأعاصير بسعر 5 ملايين دولار

منزل على شكل قبة مضادة للأعاصير (ديلي ميل)
منزل على شكل قبة مضادة للأعاصير (ديلي ميل)
عُرض في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية منزل فريد من نوعه، على شكل قبة مقاومة للأعاصير للبيع، مقابل مبلغ وصل إلى 5 ملايين دولار.

تم بناء المنزل المكون من 4 طوابق ويمتد على مساحة 4047 قدم مربعة في 2851 مارشال بولفارد بجزيرة سوليفان في عام 1991، وقد تم تصميمه بوحي من الطبيعة الأم، وأهم ميزاته التي تجعل الإقامة فيه مريحة، كونه مقاوماً للأعاصير، ومن هنا جاء اسم المنزل "عين العاصفة".



وقال مايكل رويال، وهو سمسار عقارات في مجموعة باريتو جروب، وهو أيضاً ابن شقيق مصمم المنزل، لصحيفة بيزنس إنسايدر إن الشكل الفريد للمنزل أعطاه لقبًا آخر بين السكان المحليين: منزل حرب النجوم.



وبدأت قصة هذا المنزل مع إعصار هوغو في عام 1989، والذي دمر منزل والدي جورج بول، فقرر إعادة بناء منزل جديد بنفسه في عام 1991 مقاوم للأعاصير، وكانت النتيجة هذه القبة الخرسانية بيضاء اللون، القادرة على الصمود بوجه الأعاصير القادمة من المحيط الأطلسي.



وأوضح رويال أن السرّ في مقاومة المنزل للأعاصير، يكمن في خلطة الإسمنت السحرية، فبعد بناء القبة، تم رشها من الداخل والخارج بالخرسانة، ومن ثم تبطينها بمادة صلبة، كما أن المواد المستخدمة والديناميكية الهوائية للمنزل، تجعله مقاوماً للرياح والعواصف الشديدة.



وأضاف رويال أن القشرة الإهليلجية للمنزل هي أيضاً متجانسة، مما يعني أنها لا تحتوي على سقف منفصل مثل المنازل التي تم بناؤها بشكل تقليدي. كما أنها فعالة في استهلاك الطاقة كذلك، وكلتا الميزتين تمنحان التصميم ميزة في حالة الكوارث الطبيعية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.







T+ T T-