الأحد 23 سبتمبر 2018

5 نصائح تساعدك على اكتشاف ما تريده من شريك حياتك

تعبيرية
تعبيرية
تتطلب العلاقة الزوجية الناجحة فهماً عميقاً من كلا الزوجين لمتطلبات الآخر، ولا بد أن يكون كل من الزوج والزوجة، على علم بما يريدانه من هذه العلاقة.

وقبل أن ترتبط بشريك حياتك، يجب أن تحاول اكتشاف ما تريده من الشريك، وما يمكن أن يقدمه له، حتى لا تُفاجأ في المستقبل، ويؤدي ذلك إلى تدمير هذه العلاقة منذ بدايتها.

وفيما يلي، مجموعة من النصائح، التي تساعدك على اكتشاف ما تريد من شريك حياتك، بحسب موقع إليت ديلي:

1- التحلي بعقلية منفتحة
يجب أن يكون لديك القدرة على فهم متطلبات الشريك، والتحلي بعقلية منفتحة، عند الاستماع إلى أفكاره وآرائه، ومناقشته فيها دون تعصب أو تزمت، فربما تكون أنت على خطأ وهو على صواب أو العكس، والمهم هو التوصل إلى أرضية مشتركة لجميع القضايا التي يمكن أن تفرق بينكما في المستقبل.

2- لا تبحث عن الكمال
الكمال صفة مثالية لا يتحلى بها أي إنسان، لذلك عليك أن تتقبل أن يكون لدى شريك حياتك بعض العيوب التي يمكن أن تتغاضى عنها، طالما كانت لا تؤثر على مستقبل حياتكما الزوجية، ولا تنسى في نفس الوقت، أنك أنت أيضاً لديك بعض العيوب التي يتوجب على شريك حياتك أن يتعامل معها.

3- تعلم من الماضي
حاول أن تتعلم من تجارب الماضي، وتتعرف على عيوبك وأخطائك التي وقعت فيها، وأدت إلى فشل علاقاتك السابقة، ولكن احرص على أن لا تسقط هذه التجارب على علاقتك الزوجية، فهذا الأمر يمكن أن يدمرها.

4- تعلم من الآخرين
يمكن لتجارب الأصدقاء والمعارف أن تكون مفيدة جداً لنجاح علاقتك الزوجية، لذلك يُنصح بأن تتعلم من هذه التجارب، وتحاول استنساخها في علاقتك الزوجية في حال كانت ناجحة، مع الأخذ بعين الاعتبار الاختلافات بين كل شخص وآخر.

5- الرغبات تتغير مع الوقت
يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن الرغبات والميول البشرية تتغير مع مرور الوقت، فما تجده جذاباً اليوم، قد لا يكون كذلك في المستقبل، وهذا ما يفرض ضرورة تحيكم العقل إلى جانب العاطفة عند اختيار شريك حياة المستقبل.
T+ T T-