الشحن اللاسلكي من الوظائف العملية والمريحة
الشحن اللاسلكي من الوظائف العملية والمريحة
الأحد 8 يوليو 2018 / 10:18

الشواحن اللاسلكية للهواتف تعمل بكفاءة جيدة

أوردت مجلة "شيب" أن وظيفة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية تعتبر من الوظائف العملية والمريحة، ومع ذلك لا توفر الشركات، التي تطرح هواتف ذكية تدعم هذه الوظيفة، أية قواعد شحن لاسلكية. وقد قامت المجلة الألمانية باختبار 18 موديلاً من الشواحن اللاسلكية.

وأظهرت نتائج الاختبار حصول 17 شاحناً لاسلكياً من إجمالي 18 موديلاً على تقييم جيد فيما يتعلق بالأداء، ومع ذلك تستغرق عملية الشحن اللاسلكي مدة أطول مقارنة بعملية الشحن عن طريق الكابل، وعند الرغبة في إجراء عملية الشحن بسرعة، فإن الشاحن العادي المزود بكابل يعتبر هو الخيار المثالي.

وقبل شراء الشاحن اللاسلكي تنصح المجلة الألمانية بإلقاء نظرة على نشرة البيانات، والتحقق مما إذا كان الهاتف يدعم وظيفة الشحن اللاسلكي بالفعل، وذلك من خلال وجود ملف الشحن على الجانب الخلفي للجهاز، وعادة لا يمكن التحقق من ذلك بواسطة العين المجردة.

وبعد ذلك يتم الاختيار بين قواعد الشحن اللاسلكي، التي تسمح بوضع الهاتف الذكي بشكل مستوٍ أو قائم، وعند الرغبة في وضع الشاحن اللاسلكي في غرفة النوم فمن الأفضل اختيار الموديلات، التي تتضمن لمبة حالة LED.

وتصدر نتائج اختبار المجلة الألمانية الشواحن اللاسلكية RAVPower RP-PC066 و Nanami Fast Wireless Charger و RAVPower RP-PC058.