الأحد 23 سبتمبر 2018

الإمارات: افتتاح معرض "اتفاقية طرابلس" 14 يوليو الجاري

(تعبيرية)
(تعبيرية)
تطلق مؤسسة الشارقة للفنون في 14 يوليو الجاري معرض "اتفاقية طرابلس"، والذي جرى تقييمه من قبل رينان لارو-آن كجزء من برنامج العربية للطيران لإقامة القيّمين.

ويتضمن المعرض أعمالاً وعروض أداء تم تكليف الفنانين بها حديثاً، بالإضافة إلى مشاريع أرشيفية وبحثية تصور مساحة يتحاور فيها الفن مع التاريخ في الوقت الراهن، بحسب بيان صحفي للمؤسسة تلقى 24 نسخة منه.

يشمل المعرض أعمالاً معاصرة وعروضاً أرشيفية من ضمنها أعمال الفنانين مارك سلفاتوس، وبراجاكتا بوتنيس، وسينا سيفي، والمجموعة الفنية تيتري بروفيزوار مع أعمال من منصات بحثية مثل: من باندونغ إلى برلين، وأرشيف التصميم في ماليزيا. كما يبرز المعرض ممارسات متعددة التخصصات لترجمة أعمال المؤلف الموسيقي البارز وخبير الموسيقى الأثنية الفلبيني خوسيه ماكيدا (2004-1917).

ويشكّل معرض "اتفاقية طرابلس" تتويجاً لبحث لارو-آن المدعوم من "برنامج العربية للطيران لإقامة القيمين" الذي أطلقته مؤسسة الشارقة للفنون في يونيو 2017 لدعم القيّمين. وكجزء من برنامج الإقامة، سافر لارو-آن من الشارقة إلى طهران واسطنبول ومومباي ووجهات أخرى للعربية للطيران حيث التقى خلال هذه الرحلات العديد من الفنانين والباحثين.
T+ T T-