الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

5 خطوات عملية لتستعيدي ثقتك المفقودة بزوجك

تعبيرية
تعبيرية
في بعض الأحيان تفقد المرأة الثقة بزوجها بسبب ما يقوم به من تصرفات خاطئة قد تؤثر على العلاقة الزوجية سلباً وتحيل حياتها معه إلى دوامة كبيرة من الشك والقلق.

ولأن الثقة المتبادلة بين الزوجين تعتبر أحد أهم عوامل نجاح العلاقة الزوجية، أورد موقع "جولينيغل" الإلكتروني 5 طرق بسيطة لتستعيد المرأة ثقتها بزوجها، على النحو التالي:

1- فكري بأخطائك وهفواتك
إن كنت امرأة موضوعية وعقلانية، عليك أن تعلمي بأن كل إنسان معرض لارتكاب الأخطاء، وزوجك ليس استثناء لهذه القاعدة، لذا حاولي أن تجدي الأعذار له وتصويب أخطائه وتغيير خصاله السيئة، إضافة إلى مناقشته بشكل واعٍ وعقلاني لتجاوز أي خلاف معه.

2- كوني غفورة وكريمة معه
قد تكون خصالك الحميدة وتسامحك مع هفوات زوجك، مفتاح الحل لاستعادة الثقة به، لأن التسامح والتعامل الإيجابي قد يشجع الرجل على إحداث تغييرات جذرية في حياته تخوله لأن يكون زوجاً صالحاً وجديراً بثقتك.

3- أعدي قائمة بخصاله الحميدة
من الطبيعي أن يكون لدى زوجك خصال حميدة وخصال سلبية، لذا حاولي أن تنظري إلى نصف الكوب الممتلئ وأن تأخذي بعين الاعتبار الخصال الحميدة لدى زوجك لتعيدي بناء ثقتك المنهارة به.

4- تقربي إلى زوجك
عادة ما يؤدي تقرب المرأة إلى الزوج والاهتمام بمشاكله وشكواه، إلى فهمه بشكل أفضل ومعرفة الأسباب الكامنة وراء تصرفاته السلبية، ومحاولة تقديم العون له ومساندته حتى يخرج من مأزقه ويغير عاداته السيئة.

5- استشيري أخصائياً في العلاقات الزوجية
قد تعجز المرأة عن استعادة الثقة بزوجها، بعد أن تجرب كل الخطوات السابقة، لذا يصبح من الضروري بالنسبة لها أن تلجأ إلى أخصائي في العلاقات الزوجية ليقدم لها المشورة والنصح في هذا الخصوص.   
T+ T T-