الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

بالفيديو: بن أفليك يتنبأ بمستقبل خدمات نتفليكس وسبوتيفاي قبل حدوثها

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي على تويتر مقطع فيديو للنجم الحائز على جوائز غولدن غلوب، بن أفليك، أثناء حديثه عن مستقبل صناعة الأفلام والموسيقى عبر خدمات البث التدفقي على الإنترنت وذلك قبل 15 عاماً من حدوثها وتحولها إلى واقع اليوم.

ونشر أحد مستخدمي موقع تويتر مقطع الفيديو يوم الأحد الماضي، تم تداوله على نطاق واسع، حيث تجاوز عدد مشاهدته أكثر من 400 ألف مشاهدة، ليعبر عن اندهاشه من الدقة والكيفية التي تمكن من خلالها النجم بن أفليك التنبؤ بمستقبل صناعة الأفلام والموسيقى عبر خدمات البث التدفقي على الإنترنت، مثل خدمات سبوتيفاي ونتفليكس.


ويرصد مقطع الفيديو بن أفليك خلال أحد لقاءاته الصحفية عام 2003، وهو يقول: "أتوقع أن نظام الاشتراك الأنسب بالنسبة لصناعة الموسيقى التي تقدر قيمتها ب 3.4 بليون دولار أمريكي، هو نظام الدفع السنوي، أي ما يعني وجود حوالي 1.7 مليون مستخدم في كل دولة ينفق 200 دولار سنوياً ليتمكن من الاستماع إلى أحدث الأغاني والألبومات بشكل غير محدود.

وبالفعل، تبلغ حالياً تكلفة اشتراكات خدمات Spotify للموسيقى الخالية من الإعلانات 9.99 دولارات شهرياً، بعد فترة 30 يوماً تمنحها الشركة لمستخدميها الجدد قبل الاشتراك، أي ما يعادل 200 دولار سنوياً، بحسب ما تنبأ بن أفليك.

أما فيما يخص خدمات الأفلام والمسلسلات، أوضح أفليك أنه سيتم توفيرها عبر خدمات البث التدفقي بنظام متدرج، بمعنى أن المشترك سيتمكن من مشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات بشكل حصري، قبل عرضها على التلفزيون نظير اشتراك شهري سيكون أكثر نسبياً فيما لو قام بمشاهدتها بعد عرضها على شاشات التلفزيون"، لافتاً إلى أن ذلك سيصبح أمراً واقعاً بعد خمس سنوات، مع وجود بعض التعديلات التي سيتم إضافتها في هذا الشأن من الناحية التكنولوجية.

وتفاعل المتابعون مع مقطع الفيديو، حيث نشر إحدى الحسابات أن ما توقعه بن أفليك هو ما حدث بالفعل، حيث أعلنت شركة نتفليكس عن خططها لعرض المحتوى الترفيهي عبر خدمات البث التدفقي في عام 2007 ، وذلك بعد أربع سنوات من تصريحات أفليك.
T+ T T-