الأربعاء 26 سبتمبر 2018

هيئة الشارقة للمتاحف تنظم برنامج "المرشد المتميز"

تستقبل هيئة الشارقة للمتاحف، مجموعة من المنتسبات في مفوضية مرشدات الشارقة، للمشاركة في برنامج تدريب يعرفهن على المتاحف والمواقع التاريخية المختلفة في الإمارة، ويبين لهن المتطلبات اللازمة ليصبحن مرشدات متميزات يتمتعن بالخبرة والمهارة.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، تشارك الفتيات خلال البرنامج الذي انطلق يوم الأحد 8 يوليو (تموز) في جولات ضمن أرجاء المتاحف التابعة للهيئة، للاطلاع على المعارض والمجموعات فيها، والتعرف على مقومات المرشد المتميز الذي يتملك الخبرة والمعرفة والقدرة على التواصل مع زوار المتحف.

وتنطلق فعاليات الأسبوع بالنسبة للفتيات المشاركات في البرنامج بالتعرف على مقومات المرشد المتميز من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية، والاطلاع على أساسيات تقديم الجولات الإرشادية من خلال المعروضات التي تحظى بأهمية تاريخية في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.

كما ستتعرف المشاركات على عالم أعماق البحار الآسر بمخلوقاته المدهشة والتعرف على أسماك البيئة المحلية وسواحل وموانئ الشارقة التاريخية من خلال برنامج تعريفي في مربى الشارقة للأحياء المائية، وفي مركز الشارقة للاستكشاف، ستطّلع الفتيات على ما يتميز به الرائد العلمي وكيفية التعلم والتعرف على العلوم والتقنيات التي تستخدم في الحياة اليومية من خلال اللعب والمرح.

وسيقدم فريق العمل في هيئة الشارقة للمتاحف شرحًا عن الانتقال من العصر الحجري وعن شبه الجزيرة العربية، واكتشاف تاريخ الشارقة العريق في المتحف، ودور فرق التنقيب والتوثيق في الحفاظ على القطع الأثرية الآتية من مختلف مواقع إمارة الشارقة.

أما اليوم الأخير من البرنامج فسيشهد استعراض مشاريع المشاركات والتي تتضمن أبرز ما حملته تجربتهن من معرفة، قبل إقامة الحفل الختامي وتوزيع الشهادات.

T+ T T-