الأربعاء 26 سبتمبر 2018

بالصور: طالب مصري يحصد جائزة عالمية لابتكاره علاجاَ للفيروس المسبب لمرض الإيدز

المبتكر المصري محمد محمود إبراهيم في مسابقة  Genius Olympiad بنيويورك
المبتكر المصري محمد محمود إبراهيم في مسابقة Genius Olympiad بنيويورك
أكد الطالب المصري محمد محمود إبراهيم، أنه سيختار مجال العلوم الطبية الحيوية في دراسته الجامعية، بعد إنهاء المرحلة الثانوية، حيث أنها تقدم العلاج للكثير من الأمراض.

وأضاف إبراهيم لـ 24، أنه حصد الميدالية الفضية في مسابقة "Genius Olympiad"العالمية بنيويورك، عن مشروع ابتكار علاج لفيروس "hiv" المسبب لمرض الإيدز.



وتابع الطالب المصري، أنه شارك في "Genius Olympiad" ضمن فريق "علماء الغد"، والذي حصل معظم أعضائه المشاركين في المسابقة على ميداليات عن مشروعاتهم.



وأوضح إبراهيم، أن مشروع العلاج الذي يسعى لانتاجه وطرحه مستقبلاً يختلف عن العلاجات المتوفرة الآن لفيروس "hiv" المسبب لمرض الإيدز، حيث أن جميع العلاجات المتاحة الآن تقلل نسبة الفيروس في الدم، أما علاجه المبتكر فيعمل على القضاء نهائياً على فيروس "hiv" المسبب لمرض الإيدز.



من جانبها، أشارت المؤسسة والمشرفة على فريق "علماء الغد"، الدكتورة هبة محمود، أن الفريق يعود إلى مبادرة قامت بإطلاقها للتعرف على العقول المصرية المبتكرة في المدارس المصرية بمراحلها المختلفة وتقديم الدعم لهم ومشاركتهم في مسابقات محلية، ثم دعمهم للوصول إلى المسابقات العالمية الكبرى وحصد الجوائز والميداليات ورفع اسم مصر عالياً بعقول أبنائها.



T+ T T-