إعمار وبرج خليفة في دبي (أرشيف)
إعمار وبرج خليفة في دبي (أرشيف)
الثلاثاء 17 يوليو 2018 / 18:59

مصر: إعمار العقارية في دبي تُضاعف استثماراتها إلى 100 مليار جنيه

نقلت صحيفة مصرية اليوم الثلاثاء عن رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية محمد العبار، أن شركة إعمار دبي تنوي مضاعفة استثماراتها في مصر إلى 100 مليار جنيه (5.60 مليار دولار) في الأعوام الخمسة المقبلة.

وقال العبار على هامش افتتاح فندق في منطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي أمس الإثنين، إن إعمار تنوي زيادة عدد الفنادق في مشروعها "مراسي" إلى ستة بحلول 2021 باستثمار إجمالي 6 مليارات جنيه.

يقع مشروع مراسي على بعد نحو 125 كيلومتراً غربي الإسكندرية، ثاني أكبر مدن مصر، وكان من المخطط في بادئ الأمر أن يضم أكثر من 3 آلاف شقة و600 غرفة وجناح فندقي.

وإضافةً إلى فرص الاستثمار بساحل مصر على البحر المتوسط، قال العبار إن إعمار تتطلع إلى إتمام المفاوضات مع الشركة التي تدير العاصمة الإدارية الجديدة لمصر على مشروع يتضمن وحدات سكنية ومساحات مكتبية ومناطق ترفيه على مساحة تعادل 6.3 كليومتر مربع.

وتوقع إتمام المحادثات في غضون شهرين حسب ما نقلت صحيفة المال الاقتصادية المصرية.

وكان المستثمر الإماراتي صاحب المشاريع العملاقة مثل برج خليفة في دبي، أطول بناية في العالم، سيتولى قيادة مشروع تشييد العاصمة الجديدة الضخم الذي يقام على مسافة 45 كيلومتراً شرقي القاهرة لكن مصر والعبار لم يتوصلا إلى اتفاق نهائي في 2015.

ولم ترد إعمار العقارية حتى الآن على طلب من رويترز للتعقيب على تقرير الصحيفة.