سبائك من الذهب بنسبة نقاء 99 بالمائة (أرشيف)
سبائك من الذهب بنسبة نقاء 99 بالمائة (أرشيف)
الجمعة 20 يوليو 2018 / 23:32

ارتفاع أسعار الذهب بعد انتقاد ترامب رفع سعر الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في التعاملات الأمريكية، اليوم الجمعة، مع تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المعارضة لقرار مجلس الاحتياط الاتحادي، البنك المركزي الأمريكي، رفع أسعار الفائدة.

وتحدث ترامب في مقابلة مع شبكة "سي.إن.بي.سي" التلفزيونية عن إمكانية فرض رسوم إضافية على واردات صينية بـ 500 مليار دولار،، إذا لم تتراجع الصين عن سياساتها التجارية الحالية.

وعلى خلفية هذه التصريحات تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم.

وارتفعت أسعار الذهب بواقع 7.10 دولارات أي 0.6% إلى 1231.10 دولاراً للأونصة، تسليم أغسطس(آب) المقبل.

ورغم الزيادة اليوم، أنهى الذهب تعاملات الأسبوع متراجعاً بـ 0.8% عن مستواه في ختام الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للفضة لـ 0.133 دولار أي 0.86% إلى 15.535 دولاراً للأونصة تسليم سبتمبر(أيلول)المقبل، وأسعار النحاس 0.057 دولار، بنسبة 2.1% إلى 2752 دولاراً للرطل. 

وأعرب الرئيس الأمريكي قد أعرب عن انزعاجه من قرارات مجلس الاحتياط الاتحادي، برفع أسعار الفائدة، لكنه أضاف أنه سيسمح للمجلس بمواصلة منهجه في إدارة السياسة النقدية للولايات المتحدة.

ورداً على هذه التصريحات قال رئيس مجلس احتياط سان لويس جيمس بولارد، إن "مجلس الاحتياط الاتحادي لن يتأثر بمثل هذه التصريحات عندما يقرر سياساته النقدية التي تستهدف باستمرار المحافظة على معدل تضخم منخفض وتحقيق أقصى توظيف للقوة العاملة في الولايات المتحدة".

و