خلال اللقاء( المصدر)
خلال اللقاء( المصدر)
الأحد 22 يوليو 2018 / 13:04

وفد استثماري أمريكي يضم كبريات الشركات يزور مصر أكتوبر المقبل

24-القاهرة-أحمد حسين

أعلنت غرفة التجارة الأمريكية أن وفداً استثمارياً يضم كبريات الشركات الامريكية، سيزور مصر في شهر أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، لمعرفة الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، مع عدد من كبريات الشركات الأمريكية المستثمرة والراغبة في الاستثمار في مصر، في لقاء نظمته غرفة التجارة الأمريكية، وذلك في ختام زيارتها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكدت نصر أن الحكومة المصرية تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر، ولذلك نفذت مصر إصلاحات اقتصادية واستثمارية كبيرة، واستعرضت ما تم انجازه من الناحية التشريعية والتنظيمية من إصدار عدة قوانين ولوائح وهى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة حريصة على التواصل المستمر مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ خطة التنمية الشاملة، مشيدة بتوسعات القطاع الخاص في الفترة الاخيرة، خاصة في قطاع الطاقة.

وذكرت سحر نصر أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أطلقت خريطة مصر الاستثمارية والتي أعدتها بالتنسيق مع باقي الوزارات حيث تتضمن الخريطة كافة الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات في محافظات مصر، داعية الشركات الأمريكية إلى الاطلاع علي الفرص الاستثمارية المميزة في مصر والاستفادة من الحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار.