قوات أردنية على الحدود مع سوريا (أرشيف)
قوات أردنية على الحدود مع سوريا (أرشيف)
الخميس 2 أغسطس 2018 / 15:15

الأردن: مقتل دواعش حاولوا الاقتراب من الحدود

أعلن الجيش الأردني في بيان، اليوم الخميس، أن قواته "قصفت وقتلت عناصر من تنظيم داعش حاولوا الاقتراب من الحدود الأردنية قادمين من سوريا، أمس الثلاثاء".

ونقل البيان عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، حوالي الساعة 12.00 (09.00 ت غ) من الثلاثاء نتيجة الأحداث الدائرة في منطقة حوض اليرموك والقرى المحاذية لحدودنا الشمالية والاشتباكات الدائرة بين القوات السورية وعصابة داعش الإرهابية التي تم مطاردة عناصرها في هذه المناطق وعلى طول منطقة وادي اليرموك، حاولت بعض عناصر هذه الجماعات الاقتراب من حدودنا".

وأضاف أنه "تم تطبيق قواعد الاشتباك فوراً معهم وباستخدام كافة أنواع الأسلحة من خلال كتيبة حرس الحدود العاشرة، إحدى وحدات المنطقة العسكرية الشمالية".

وأوضح المصدر نفسه، أن "عمليات القصف والتطهير لكامل المنطقة استمرت حتى ظهر الأربعاء دون السماح لأي واحد منهم بتجاوز الحدود الأردنية حيث تم إجبارهم على التراجع إلى الداخل السوري وقتل بعض عناصرهم".

وأشار إلى أن "القوات السورية في المنطقة تابعت مطاردتهم داخل القرى والبلدات السورية المحاذية للحدود الأردنية في منطقة حوض اليرموك".

وأكد المصدر، أن "القوات المسلحة الأردنية بأعلى درجات الجاهزية للتعامل مع أية عصابات أو عناصر إرهابية وبالقوة ولن تسمح لأي كان أن يجتاز حدود المملكة من هذه العصابات التي يتم مطاردتها والتضييق عليها في مختلف مواقع انتشارها السابقة داخل الأراضي السورية".

وتشن قوات النظام السوري منذ أسبوعين هجوماً واسعاً بدعم روسي يستهدف منطقة حوض اليرموك، تمكنت خلاله من التقدم على حساب الإرهابيين.

وبموجب هجوم بدأته في 19 يونيو(حزيران)، باتت قوات النظام قاب قوسين من إعلان سيطرتها على كامل الجنوب السوري الذي يضم محافظات درعا والقنيطرة والسويداء.