الإثنين 13 أغسطس 2018 / 10:08

إحالة خليجي متهم بالقتل في دبي إلى لجنة طبية والسبب ...

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، حكماً بإحالة شاب خليجي عاطل عن العمل، يبلغ من العمر 23 عاماً، إلى لجنة طبية خاصة للتأكد من مدى سلامة قواه العقلية، وذلك بعد أن أقدم على قتل شاب آخر طعناً بالسيف في الشارع العام بمنطقة عود المطينة.

وطالبت النيابة العامة محكمة الجنايات بإنزال عقوبة الإعدام بحق الشاب، موجهة له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، مشيرة إلى "أن المتهم استدرج الضحية إلى الشارع العام بعد الاتصال به حيث كان يخفي السيف أسفل ملابسه وعند وصول الضحية أخرجه وباشر في ضربه".

متعاطي مؤثرات
وأكدت النيابة العامة أن المتهم يتعاطى المؤثرات العقلية من نوع "أمفيتامين وميثامفتامين" في غير الأحوال المرخص بها بالقانون ما يوجب تشديد العقوبة بحقه لتصل إلى الإعدام.

وأنكر المتهم أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في أول جلسة محاكمة قيامه بقتل المجني عليه، مدعياً "أنه لا يتذكر شيئا".

طلب الماء
وقال أحد شهود العيان في إفادته بتحقيقات النيابة العامة إنه "شاهد المتهم يطعن الضحية في الشارع ثم لاذ بالفرار باستخدام دراجة نارية ذات دفع رباعي"، وأكد أنه اقترب من الضحية حيث كان لا يزال على قيد الحياة وتحدث معه وطلب منه الماء، مشيراً إلى أنه اتصل بالإسعاف والشرطة لكن الضحية توفي قبل وصولهما.