الإثنين 13 أغسطس 2018 / 11:18

أمازون تغزو عالم السيارات بمساعدها الرقمي Alexa

بعد أن اقتحمت شركة أمازون غرف المعيشة بمساعدها الرقمي Alexa الشهير، تستعد الشركة الأمريكية لغزو عالم السيارات أيضاً ودمج المساعد الرقمي بأنظمة الاستعمال والترفيه.

ولذلك قدمت أمازون مجموعة تطوير البرامج SDK من أجل دمج تطبيق Alexa في أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات، وتتوفر مجموعة Alexa Auto SDK للمطورين المهتمين بهذا الموضوع على منصة Github.

وتتضمن مجموعة تطوير البرامج Alexa Auto SDK مكتبة الوظائف المكتوبة بلغة C++ وكذلك مكونات جافا لتشغيل المدخلات الصوتية وإنشاء الاتصال مع المساعد الرقمي Alexa، بالإضافة إلى توفر تطبيقات نموذجية وسكربت Build ومستندات، وتدعم مجموعة تطوير البرامج Alexa Auto SDK نظام تشغيل جوجل أندرويد ونظام التشغيل في الزمن الحقيقي QNX.

وتوفر العديد من شركات السيارات العالمية، مثل فورد وسيات وتويوتا ولينكولن، للمستخدم حالياً إمكانية دمج المساعد الرقمي أمازون Alexa في بعض موديلاتها، ولكن يحتاج أصحاب السيارات إلى تثبيت تطبيق إضافي على هاتف آيفون أو أجهزة أندرويد، وبعد ذلك يتم اقتران الهاتف الذكي بنظام المعلومات والترفيه في السيارة، ولكن مجموعة تطوير البرامج Alexa Auto SDK تهدف إلى دمج المساعد الرقمي في نظام السيارة بشكل أعمق.

وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر وظيفة Alexa Skills لدي العديد من شركات السيارات الأخرى، مثل مرسيدس وبي إم دبليو ونيسان وسكودا، حيث تقوم هذه الوظيفة باستدعاء الكثير من المعلومات عن السيارة، إلا أن المساعد الرقمي Alexa نفسه لا يكون متوفرا بالسيارة.