الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تويتر لايت في 21 دولة جديدة

أعلنت شركة تويتر أمس الاثنين أنها توسع تطبيق تويتر لايت إلى 21 دولة أخرى، مما يجعلها متاحة في 45 دولة من أجل زيادة عدد المشتركين والتوسع بسرعة أكبر في الأسواق الناشئة.

وقالت الشركة في بيان حديث أن Twitter Lite أصبح متاحاً للمستخدمين على متجر بلاي ستور" في 45 دولة حول العالم من بينها مصر، والجزائر، تونس، اليمن، ولبنان، والمغرب، والأردن، وتركيا، إلى جانب عدد من الدول الأفريقية واللاتينية والآسيوية.

وأعلنت تويتر في تغريدة: "باستخدام تويتر لايت ، يمكنك الحصول على تحديثات في الوقت الفعلي عن الأخبار والرياضة والترفيه والسياسة وغيرها من الموضوعات الأكثر أهمية بالنسبة إليك دون التضحية بالبيانات أو التخزين".

وكانت تويتر أطلقت نسخة "لايت" من تطبيقها لأول مرة لمستخدمي هواتف أندرويد في 2017 في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وجاء ذلك بشكل متأخر عن الشركات الأخرى التي لديها بالفعل نسخة خفيفة ولا تحتاج لمواصفات قوية منذ عدة سنوات، مثل فيس بوك.

ويمكنك الاطلاع أدناه على بعض مميزات تويتر لايت والتي تجعل إمكانية الوصول لتويتر أكثر سهولة وسرعة وأقل استخداماً للبيانات:
● توفير البيانات: نريد التأكد من أن تويتر لايت متاح للأشخاص الذين لديهم قيوداً على البيانات والنطاق الترددي أو لديهم مساحة تخزين صغيرة على أجهزتهم. فمن خلال تمكين توفير البيانات، يمكنك التحكم في الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على هاتفك. حيث لا يزال بإمكانك تحميل كل هذا المحتوى في أي وقت من خلال النقر على "تحميل الصورة" أو "تحميل الفيديو"، مما يساعدك على توفير المال والبيانات في حينه.

● مصمم لشبكات الجيل الثاني والجيل الثالث: بحجم 3 ميغابايت، يوفر تويتر لايت البيانات والمساحة، ويتم تحميله بسرعة كبيرة من خلال شبكات الاتصالات للجيل الثاني او الثالث، مع قدرته على عرض المحتوى بسرعة كبيرة باستهلاك منخفض للبيانات، للتأكد من تمكنك من التعرف على ما يحدث بغض النظر عن الشبكة التي تستخدمها.

● العلامات المرجعية: تقترب باقة بياناتك من النفاد؟ تريد حفظ تغريدة لوقت لاحق؟ تعد العلامات المرجعية ميزة سهلة الاستخدام تسمح لك بحفظ التغريدات الهامة لتصفحها في وقت لاحق، عندما يكون لديك المزيد من البيانات أو اتصال أفضل بالإنترنت.

● التنبيهات الفورية: بدءاً من اليوم، يدعم تويتر لايت خاصية التنبيهات الفورية، ما يتيح لك مواكبة ما يحدث في جميع أنحاء العالم.

● الوضع الليلي: تمنح ميزة الوضع الليلي مظهراً أكثر قتامة للخط الزمني حيث تغيّر النمط العام للألوان إلى الأزرق الداكن، بهدف تسهيل القراءة وتأمين نظر مريح للمستخدمين أثناء استخدام التطبيق ليلاً أو حتى خلال ساعات اليوم.

● سلسة التغريدات: بعد الإعلان عن سلسلة التغريدات في العام الماضي، تتوفر سلسة التغريدات الآن على تويتر لايت، لقد جعلنا إنشاء سلسلة محادثات أمراً سهلاً عن طريق إضافة زر في المحرر لتتمكن من ربط أفكارك ونشر سلسلة تغريداتك جميعاً في نفس الوقت.

T+ T T-