الأربعاء 26 سبتمبر 2018

أحمد الرميثي: توقيت كأس السوبر غير مناسب للجماهير

قال رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، أحمد الرميثي، "إن التتويج بكأس سوبر الخليج العربي، هدف نسعى إليه مثلما نتمنى الفوز بلقب دوري الخليج العربي، إذ نعد جمهورنا بالمنافسة على البطولات الموسم المقبل".

وأضاف الرميثي، خلال حواره مع قناة أبوظبي الرياضية، اليوم الخميس، قبيل إقامة مباراة كأس سوبر الخليج العربي المقررة بعد غد السبت: "مرحلة تصحيح مهمة في الأندية تجري الآن من حيث الميزانيات والمراجعات وسقف اللاعبين، نعتب على مؤسسات القطاع الخاص الكبيرة التي لا تدعم الأندية".

وتابع: "قرارات الجمعية العمومية الأخيرة لم تكن مرضية بالنسبة إلي.. وفيها كثير من التناقضات.. فيما كنا ننتظر من الاتحاد الحالي حلولاً كثيرة، ندعم الاتحاد المحلي لكن علته أنه يفتقد إلى التناغم".

وقال: "مباراة السوبر مهمة جداً وسعداء بإقامتها على الأرض المصرية.. على الرغم من أن التوقيت ليس في مصلحة الحضور الجماهيري الذي سنفتقده.. لكن الأسباب خارجة عن الإرادة، وأظن أن الموسم المقبل سيكون أفضل والمنافسة ستتسع أكثر على مستوى الفرق".

وتابع: "أولويتنا البحث عن اللاعب الجيد وميزانيتنا قادرة على تغطية 4 مهاجمين بعقود جيدة، وقفنا على وضع تيغالي البدني والذهني وقدرته على لعب دور رأس الحربة.. ومن الصعب التفريط به".

وأضاف: "دورينا منظم على أعلى مستوى.. لكن المشكلة أن الديون التي وصلتها بعض الأندية والأرقام الفلكية من مردود بعض اللاعبين أكبر بكثير مما نريد، لم يكن هدفنا أن تكون مشاركتنا في آسيا هامشية.. بل ربما ضغط جدول غير مدروس وسوء تقدير وقف وراء تعثرنا".

وأشار الرميثي إلى أن هناك رقابة واضحة على كل شركات الأندية، وقبل ذلك التوجيه من رؤساء الأندية بعدم تجاوز سقف الرواتب.. ونحن ملتزمون بالسقف وسعداء بذلك".

وقال: "الموسم الماضي كان مثالياً.. والمركز الثاني يعطيك دافعاً للأفضل، بطولة الدوري مسابقة قابلة للاحتمالات وتفاوت الإيقاعات.. والجمهور يبحث عن الأفضل".

T+ T T-