الأربعاء 26 سبتمبر 2018

حسين الشحات يتطلع لكأس العالم للأندية

أعرب لاعب فريق العين، المصري حسين الشحات، عن أمله بتقديم أداء قوي مع فريقه المضيف لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 التي تنطلق في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل، ما قد يحيي طموحاته بالاستدعاء مجدداً إلى صفوف منتخبه الوطني.

فمن تقديمه لأداء رائع لصالح فريق العين خلال مسيرة النادي إلى تحقيق لقب دوري الخليج العربي في الموسم الماضي، اُستدعي الشحات للانضمام إلى منتخب الفراعنة لأول مرة والمشاركة في المباراة الودية ضد اليونان في شهر مارس (آذار). إلا أن مركز اللاعب في المنتخب، شهد منافسة كبيرة من قبل زملائه الأكثر خبرة، ليتم استبعاده من تشكيلة منتخب مصر المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018.

وبعد أسابيع فقط من مغادرة المنتخب المصري دور المجموعات في مونديال روسيا دون تحقيق أي انتصار، يتطلع الشحات قدماً إلى الموسم الجديد آملاً في تقديم أداء متميز في بطولة كأس العالم للأندية 2018 مع فريقه على أرضية ميدانهم ملعب هزاع بن زايد.

وحول مشاركته في البطولة، قال الشحات متحدثاً من المعسكر التحضيري لنادي العين المقام في أوروبا: "أشعر بالحماس للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل. وأعتقد أن جميع المشاركين في هذه البطولة سيخوضون تجربة لا تنسى، لذلك أنا متشوق جداً للمنافسة في البطولة وأتمنى أن ننجح في التأهل إلى مراحل متقدمة. لا شك بأن تقديم أداء قوي في منافسات البطولة سيضعني في دائرة الضوء، وأتمنى أن أحقق طموحي في أن أصبح لاعباً أساسياً في تشكيلة المنتخب المصري".

وبعد انضمامه إلى نادي العين قادماً من نادي مصر للمقاصة على سبيل الإعارة، انتقل الشحات إلى صفوف "الزعيم" رسمياً في شهر مارس (آذار) بعقد دائم، وذلك قبل أيام فقط من انضمامه إلى منتخب "الفراعنة". وفي حين لم يتمكن من حجز مكانٍ له مع منتخبه الوطني المشارك في نهائيات كأس العالم، استطاع الشحات أن يقدم أداءً بارزاً مع نادي العين، حيث سجل سبعة أهداف وصنع تسعة ليساعد فريقه على تحقيق الثنائية المحلية والتتويج بلقبي دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة. واُختير الشحات فى التشكيل المثالي لدوري الخليج العربي الذى ضم أفضل 11 لاعباً ضمن جوائز دوري الخليج العربي، كما فاز بجائزة أفضل لاعب فى الموسم باختيار الجمهور. ويتوق الآن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً لرد المعروف لجماهيره.

وأضاف الشحات: "سيكون اللعب أمام جمهورنا في العين أمراً رائعاً، فهم يقدمون لنا دعماً كبيراً في جميع المناسبات، ما يرفع من معنويات الفريق ويعزز آماله في تحقيق النتائج المأمولة. كما أتوق إلى مواجهة بعض مواطني بلدي الذين قد تتأهل فرقهم إلى البطولة عبر بوابة دوري أبطال أفريقيا".
T+ T T-