السيسي وسلفاكير (أرشيف)
السيسي وسلفاكير (أرشيف)
الإثنين 3 سبتمبر 2018 / 19:01

مصر تجدد دعمها للتسوية السياسية النهائية في جنوب السودان

24-القاهرة-أحمد حسين

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استمرار دعم بلاده لحكومة وشعب جنوب السودان ومساندتها في كافة الجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية السلمية النهائية.

ووجه السيسي التهنئة لرئيس جنوب السودان سلفاكير خلال لقائه في الصين على هامش قمة "فوكاك" بمناسبة التوقيع مؤخراً بالأحرف الأولى على اتفاق السلام النهائي في جنوب السودان، ومؤكدا دعم مصر لمبادرة الحوار الوطني خاصة فيما يتعلق بمعالجة جذور النزاع وتحقيق المصالحة الوطنية.

ومن جانبه أعرب رئيس جنوب السودان عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيدًا بدور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار في جنوب السودان، في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين.

وشهد اللقاء استعرض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين حيث أكد الرئيس السيسي أن مصر ستواصل مساندة جهود التنمية في جنوب السودان، وتعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان، بما يسهم في تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل، والمضي قدماً في تنفيذ المشروعات الثنائية، فضلاً عن تعزيز جهود إعادة إعمار جنوب السودان وتنفيذ مشروعات تحقق مصالح الشعبين في مختلف المجالات.
 
واستعرض رئيس جنوب السودان خلال اللقاء آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة الداخلية في بلاده، فضلا عن الجهود الجارية للتسوية السياسية وتحقيق الوفاق الوطني وتفعيل أداء مؤسسات الدولة لتمكينها من أداء مهامها لمصلحة شعب جنوب السودان.