الأربعاء 26 سبتمبر 2018

8 مواقع أصبحت وجهات سياحية بفضل السينما

تعبيرية
تعبيرية
شهدت العديد من المواقع حول العالم تصوير أفلام سينمائية حققت نجاحاً كبيراً على شباك التذاكر، وبفضل ذلك، تحولت هذه المواقع إلى مزارات سياحية، يؤمها السياح من جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي، مجموعة من هذه المواقع، بحسب موقع تريك إيفكت الإلكتروني:

1- نيوزلندا، أفلام "بيتر جاكسون"



غيرت أفلام بيتر جاكسون وفي مقدمتها سيد الخواتم و ذا هوبيت نظرة السياح إلى نيوزلندا، حيث شهدت البلاد زيادة في أعداد السياح بنسبة 50%، منذ أن تم عرض هذه السلاسل في أنحاء العالم، حيث توافدت أعداد كبيرة من السياح إلى مواقع تصوير هذه الأفلام، بعد أن لاحظوا سحر وجمال الطبيعة فيها، ومنذ عرض سيد الخواتم على الشاشة الفضية، تحولت نيوزلندا إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

2- "أنغور وات، كمبوديا- فيلم "تومب رايدر



حقق فيلم "لارا كروفت: تومب رايدر" نجاحًا كبيرًا في عام 2001، ولم يحول أنجلينا جولي إلى رمز عالمي فحسب، بل عرض أيضًا جمال أنغكور وات ومعابدها الفاتنة. وتحولت كمبوديا نتيجة لذلك من بلد معزول، إلى واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في جميع أنحاء آسيا.

3- سافانا جورجيا، فيلم "ميدنايت إن ذا غاردن أوف غوود إيفل"



على عكس معظم الأفلام في هذه القائمة، لم يحقق فيلم "ميدنايت إن ذا غاردن أوف غوود إيفل" نجاحاً كبيراً على شباك التذاكر، على الرغم من مشاركة عدد من النجوم فيه، من قبيل جودي لو وجون كوساك وكيفين سبيسي، وعلى الرغم من ذلك، فقد ساهم الفيلم المقتبس عن رواية للكاتب جون بيرندت في تحويل سافانا جورجيا من بلدة نائية، إلى وجهة سياحية هامة، لا يمكن تفويتها في أمريكا، حيث يعرض هذا الفيلم مجموعة من المشاهد الفريدة من نوعها في المنطقة.

4- دارافي-الهند، فيلم "سلامدوغ مليونير"



لم يكن فيلم سلامدوغ مليونير الذي حصد العديد من الجوائز واحداً من أكثر الأفلام نجاحاً في عام 2008 فحسب، بل كان سبباً في جذب الأنظار إلى حي دارافي الفقير في الهند، مما أدى إلى تدفق أعداد كبيرة من السياح على هذا الحي، ليتحول إلى وجهة سياحية بارزة.

5- سالزبورغ-النمسا، فيلم "ذا ساوند أوف ميوزك"



سالزبورغ جنة غنية بالمناظر الخلابة، وتُعرف هذه المدينة الجميلة باسم مهد موزارت، وهي أيضًا موقع تصوير لأحد أعظم الأفلام الموسيقية وأكثرها تميزًا على مر العصور، وفي سالزبورغ، يستمتع السائحون ببعض المشاهد الأكثر شهرة في هذا الفيلم الأسطوري الموسيقي.

6- قلعة الدون- اسكتلندا، فيلم "مونتي بايثون أند ذا هولي غريل"



لم يكن فيلم "لعبة العروش" هو الذي منح هذه القلعة التاريخية في اسكتلندا شهرتها كواحدة من المعالم السياحية الهامة على مستوى العالم، بل يمكن القول أن الفضل يعود إلى فيلم كوميدي بريطاني من إنتاج عام 1975 يحمل عنوان
مونتي بايثون أند ذا هولي غريل، وهو الذي قدّم هذه القلعة للجمهور للمرة الأولى.

7- متحف فيلادلفيا للفنون، فيلم "روكي2"



تتوافد الحشود يومياً إلى متحف فيلادلفيا للفنون، ليس للاطلاع على الأعمال الفنية المعروضة فيه فقط، بل للسير على خطى روكي بالبوا في فيلم الملاكمة الشهير، وسيحظى الزوار أيضاً بفرصة مشاهدة فيلادلفيا سيتي هول وبينيامين فرانكلين بارك واي، والعديد من عوامل الجذب الأخرى.

8- قلعة ألنويك- الريف الإنكليزي، أفلام "هاري بوتر"



تم تحويل قلعة ألنويك، مع تصوير سينمائي مذهل ورسومات حاسوبية رائعة، بطريقة سحرية إلى هوجورتس، مدرسة السحر الساحرة في أفلام هاري بوتر الشهيرة، وتم بناء هذه القلعة الإنجليزية التاريخية في عام 1096 ، وقد حققت أكثر من 700 ألف زائر سنويًا بسبب النجاح الهائل الذي حققته أفلام هاري بوتر على مستوى العالم.
T+ T T-