الأربعاء 26 سبتمبر 2018

5 نصائح لتوفير المال عند استئجار سيارة سياحية

تعبيرية
تعبيرية
يفضل الكثير من السياح استئجار سيارة سياحية خاصة عند السفر خارج البلاد، مما يسهل عليهم التنقلات، ويجنبهم المشاكل التي يمكن أن تواجههم في وسائل النقل العامة.

إلا أن استئجار سيارة سياحية يمكن أن يكون باهظ الثمن، خاصة وأن شركات تأجير السيارات تتقاضى رسوماً إضافية على التأمين والوقود والملاحة الأرضية وغير ذلك من الميزات.

وفيما يلي، مجموعة من النصائح التي تساعدك للحصول على أفضل صفقة عند استئجار سيارة سياحية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- احجز بشكل مبكر
إذا كنت ترغب بالحصول على أقل سعر ممكن للسيارات السياحية، ينصح الخبراء باستئجار سيارتك بشكل مسبق، وقبل نحو شهرين على الأقل من الرحلة، كما يُفضل اختيار الشركات الشهيرة التي تملك سمعة جيدة في عدة بلدان، لتجنب الوقوع ضحية للمحتالين.

2- تفقد سياسة الوقود
تملك معظم شركات السيارات سياسة خاصة، تتعلق بكمية الوقود التي يجب أن تتواجد في السيارة عند إعادتها، لذلك من الضروري تفقد سياسة الشركة بهذا الخصوص، قبل أن تقرر استئجار السيارة، لتتمكن من توفير بعض النقود.

3- احصل على تأمينك الخاص
تحاول شركات تأجير السيارات تحصيل المزيد من النقود من العملاء، عن طريق إلزامهم بشراء سياسات تأمين باهظة الثمن، لكن بالمقابل، يمكن للزبون أن يوفر الكثير من النقود، عند البحث عن شركة تأمين مناسبة وبسعر معقول.

4- تجنب استئجار سيارة من المطار
يمكن أن يكون استلام سيارتك من المطار أمراً مغرياً، لكن ذلك يمكن أن يزيد من سعر استئجار السيارة، بسبب الرسوم الإضافية والضرائب، لذلك ينصح الخبراء باستلام سيارتك من خارج المطار.

5- تحميل تطبيقات تأجير السيارات
تتوفر في العديد من البلدان في الوقت الحالي تطبيقات لاستئجار السيارات السياحية، تساعدك على الحصول على أفضل الأسعار، وتمنحك العديد من الخيارات الإضافية، بما في ذلك استئجار السيارة باليوم وحتى بالساعة والدقيقة.
T+ T T-