الأربعاء 26 سبتمبر 2018

إنفوغراف24: أعراض مبكرة للسكري عليك الحذر منها

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
يعد مرض السُكري من الأمراض الشائعة في جميع أنحاء العالم، وإلى جانب العامل الوراثي، يشكل نمط الحياة والعادات اليومية، أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي للإصابة بهذا المرض.

وهناك مجموعة من الأعراض المبكرة، التي يمكن أن تدل على احتمال الإصابة بالسكري، وفيما يلي أهمها، بحسب موقع توب10 هوم ريميديز:

1- التبول المتكرر
واحدة من أولى علامات مرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني هي التبول المتكرر مع كمية كبيرة غير طبيعية من البول، حيث تعمل الكلى على تصفية السكر الفائض في الدم.

2- الشعور بالعطش الشديد
بسبب التبول المتكرر، يصبح الجسم جافاً، مما يجعلك تشعر بالعطش الشديد.وتناول المشروبات السكرية يزيد من هذا الشعور

3- نوبات الجوع المتكررة
يشعر مريض السكري بالجوع أكثر من المعتاد، ويميل إلى تناول المزيد من الطعام، ويحدث هذا لأن الجسم لا يستطيع تنظيم الجلوكوز الذي تستخدمه الخلايا لتوليد الطاقة.

4- تأخر شفاء الجروح
تختفي الجروح والخدوش ببطء شديد لدى الشخص المصاب بداء السكري مقارنة بالشخص الذي لا يعاني من هذه الحالة. فارتفاع سكر الدم يقوي الشرايين، مما يجعل الأوعية الدموية أضيق من المعتاد.

5- العدوى المتكررة
ارتفاع نسبة السكر في الدم يجعل الناس عرضة للإصابة بأنواع مختلفة من العدوى. وأكثر مواقع العدوى شيوعًا لدى مرضى السكري هي الجلد والمسالك البولية.

6- الخسارة المفاجئة للوزن
يحدث فقدان الوزن في مثل هذه الحالات لسببين: فقدان الماء بسبب كثرة التبول، وعدم قدرة الجسم على امتصاص السعرات الحرارية.

7- الوهن والتعب
يعد التعب من أكثر أعراض مرض السكري شيوعًا والتي يمكن أن تعطل وتتداخل مع جميع جوانب الحياة اليومية.

8- الشعور بالخدر والوخز
تقيد مستويات الجلوكوز المرتفعة تدفق الدم الصحيح إلى الأطراف، مما يؤدي بدوره إلى إتلاف الألياف العصبية، والشعور بالخدر والوخز في الأطراف.

9- الحكة وجفاف الجلد
يتسبب مرض السكري باضطرابات في عمل الغدد العرقية، مما يؤدي بدوره إلى جفاف الجلد بشكل مفرط، ويمكن أن يترافق ذلك بشعور بحكة شديدة.

10- الرؤية الضبابية
إذا أصبحت الرؤية فجأة ضبابية مع صعوبة في التركيز ورؤية التفاصيل الدقيقة، فقد يكون ذلك بسبب ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم.


T+ T T-