الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

قرقاش: الجواز الإماراتي بات تاسع أقوى جواز سفر في العالم

دولة الإمارات في المتربة التاسعة عالمياً (باسبور اندكس)
دولة الإمارات في المتربة التاسعة عالمياً (باسبور اندكس)
كشف وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن الجواز الإماراتي حل في الترتيب التاسع في المؤشر العالمي.

وتابع في تغريدة له على تويتر أنه بات لحامل الجواز الإماراتي الدخول لـ157 دولة من دون تأشيرة مسبقة.

وذكر تقرير لموقع "سكاي نيوز العربية" الإلكتروني، أن الرقم ذكره مؤشر "باسبورت إندكس" العالمي في تصنيف قوة جوازات السفر.

ومن بين هذه الدول 112 دولة يمكن دخولها بدون تأشيرة، و45 دولة تطلب تأشيرة عند وصول حامل جواز السفر الإماراتي، بينما تطلب 41 دولة فقط تأشيرة سفر قبل وصول حاملي جواز السفر الإماراتي إليها.

وكانت دولة الإمارات أطلقت، العام الماضي، مبادرة "تعزيز قوة الجواز الإماراتي"، الهادفة إلى وضع جواز السفر الإماراتي ضمن قائمة أقوى 5 جوازات سفر في العالم.




وفي المناسبة عينها، انطلقت على منصات التواصل حملة بهاشتاغ #جواز_الامارات_تاسع_اقوي_جواز احتفاء بهذا الإنجاز وفي إطار سعي الدولة المستمر في تعزيز قوة جواز سفرها كي يصبح من أقوى 5 جوازات سفر في العالم، انسجاماً مع "رؤية الإمارات 2021" وهو الهدف الذي كانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي حددته العام الماضي بناء على توجيهات وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وبحسب البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات على الإنترنت، فإن رؤية دولة الإمارات 2021 تهدف لأن تكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، حيث حفزت الوزارة على السعي نحو تعزيز مكانة الإمارات في الساحة الدولية فارتأت أن تطلق مبادرة قوة الجواز الإماراتي لتمكن المواطن من دخول دول العالم من دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة ما يزيد من سعادته.

وفي عام 2015، تلقى جواز السفر الإماراتي دفعة قوية وفقاً للمؤشر، بعد صدور قرار إعفاء المواطنين من تأشيرة شينغن لدول الاتحاد الأوروبي شملت 26 دولة.



 
T+ T T-