نائب حزب الله داخل مكتبه في مجلس النواب
نائب حزب الله داخل مكتبه في مجلس النواب
الجمعة 14 سبتمبر 2018 / 13:44

نائب من حزب الله يبرز صورة متهم رئيسي باغتيال الحريري

24 - إعداد: محمود غزيّل

تزامناً مع انعقاد جلسات المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري، في لاهاي، نشر مناصرون لميليشيا حزب الله صورة لنائب في البرلمان عن الحزب الإرهابي، واقفاً أمام صورة لأحد أبرز المطلوبين للعدالة الدولية.

وتظهر الصورة عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" التابعة لحزب الله، نواف الموسوي، مبتسماً داخل مكتبه المتواجد في حرم مجلس النواب وسط بيروت، وخلفه رسم للقيادي في الميليشيا وأحد المتهمين الرئيسيين باغتيال الحريري، مصطفى بدر الدين، في رسالة واضحة إلى استهزاء الذراع الإيرانية المستمر بالدولة اللبنانية وأنظمتها.

وأثارت الصورة ردود فعل غاضبة كونها تأتي، من داخل حرم المجلس النيابي، وفي نفس الفترة التي تعقد فيها المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، جلسات المرافعة النهائية لها قبل صدور الحكم في الجريمة التي هزّت لبنان والمنطقة قبل 13 عاماً.



وكان الإدعاء في المحكمة أعلن يوم الخميس الماضي، أن القيادي في ميليشيا حزب الله، مصطفى بدر الدين، أشرف على عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، في واقعة حدثت يوم 14 فبراير (شباط) 2005، ووجه بدر الدين فيها كل عملية الاغتيال.

وكان حزب الله نعى في مايو (أيار) 2016 بدر الدين، الملقب بـ "سيف المقاومة - ذو الفقار"، جرّاء انفجار - لم يتم الكشف عن تفاصيله - استهدف أحد مراكز الميليشيا بالقرب من مطار دمشق الدولي، وإلى جانب الاتهامات المنساقة من قبل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، فإن بدر الدين من المدانين في دولة الكويت بالضلوع هندسة التفجيرات السبعة التي شهدتها الدولة الخليجية في 12 ديسمبر (كانون الأول) 1983 واستهدفت مصالح وسفارات الدول الغربية ومؤسسات كويتية، وحُكم عليه بالإعدام.

وبحسب معطيات 24، فإن الصورة المرسومة لبدر الدين تم استبدالها بلوحة أخرى كانت معلقة في نفس المكان لقطعة جلد كتب عليها آية قرآنية.



ورأى متابعون من لبنان أن وضع صورة المطلوب للعدالة الدولية بشكل بارز في مكتب نائب عن حزب الله، هو رسالة واضحة لعدم اكتراث، الميليشيا المدعومة إيرانياً، من مداولات وقرارات المحكمة الدولية، حيث يتوقع أن يكون حزب الله والنظام السوري أبرز المتهمين في جريمة اغتيال الحريري.