مجلس الوزراء السعودي (أرشيف)
مجلس الوزراء السعودي (أرشيف)
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 / 20:45

السعودية: دعم إيران للميليشيات أبشع مظاهر الإرهاب

أكد مجلس الوزراء السعودي، اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن الإرهاب الذي تمارسه إيران من خلال تدخلاتها السافرة في الشؤون العربية ودعمها للميليشيات الإرهابية يعد من أبشع مظاهر الإرهاب الذي يحتاج إلى التكاتف والتعاون لمواجهته وردع أدواته.

وأوضح وزير الإعلام، عواد بن صالح العواد، عقب الاجتماع أن المجلس نوه بالقرارات الصادرة عن اجتماع الدورة العادية الـ 150 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي اختتمت بالقاهرة، وبالبيان الصادر عن اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية التي انعقدت على هامش اجتماعات الدورة الـ 150 لمجلس جامعة الدول العربية.

وأعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجيرات الانتحارية التي وقعت شمال تكريت بالعراق، وفي العاصمة الصومالية مقديشو، وشرق أفغانستان، مجدداً التأكيد على موقف المملكة الثابت والرافض لجميع أنواع العنف والإرهاب والتطرف.

ورحب المجلس بتوقيع اتفاقية جدة للسلام بين إريتريا وأثيوبيا برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.