من مباراة شباب الأهلي والشارقة (أرشيف)
من مباراة شباب الأهلي والشارقة (أرشيف)
الخميس 20 سبتمبر 2018 / 11:17

دوري الخليج العربي: 3 مواجهات مثيرة في افتتاحية الجولة 3

يعود دوري الخليج العربي مجدداً في جولته الثالثة، التي تشهد 3 مباريات مثيرة اليوم الخميس، هي الإمارات مع دبا الفجيرة، وشباب الأهلي مع الشارقة، والجزيرة بني ياس.

وتستكمل غداً الجولة بـ4 مواجهات هي الظفرة مع كلباء، والفجيرة وعجمان، ويلاقي النصر نظيره العين في قمة الجولة، ويلعب الوحدة مع الوصل في القمة الأخرى.

ورفع مدربو الأندية سقف طموحاتهم مع انطلاق الجولة الثالثة، ما بين الفرق الساعية لمواصلة رحلة الصدارة، أو التمسك بنهج التصحيح، وتسعى أخرى لمكافحة شبح الهبوط مبكراً.

وتبرز مواجهة شباب الأهلي دبي مع الشارقة بوصفها المباراة الجماهيرية، بالنظر لحصاد الفريقين من الألقاب في كرة الإمارات، حيث يراود الشارقة طموح التمسك بالصدارة في حلم أصبح واقعاً لانطلاقة هي الأفضل للفريق في عهد الاحتراف، ومساعي شباب الأهلي دبي الراغب بمواصلة تعديل أموره، بعدما داوى جراح خسارة الجولة الأولى بالفوز على عجمان في الجولة الثانية.

من جانبه، يسعى الجزيرة لمواصلة انطلاقته المميزة هذا الموسم والبقاء في مواقع الصدارة، لكنه يدرك أن المهمة ليست سهلة بمواجهة بني ياس الذي ظهر بصورة فنية جيدة أمام الوصل في الجولة الماضية، ويراود لاعبيه قبل الجهاز الفني والإدارة الانتهاء مبكراً من حسابات البقاء في دوري المحترفين، بعد أن خاض الفريق تجربة صعبة في الموسم الماضي بدوري الدرجة الأولى.

ويلتقي الإمارات ودبا الفجيرة في مواجهة كسب أولى النقاط، بعد تعرض كلا الفريقين للخسارة في أول جولتين، ويدرك كل منهما أن الفوز سيكون خطوة مضاعفة أمام منافس مباشر للهروب من شبح الهبوط، حيث تعد المباراة بـ6 نقاط، خصوصاً وأن الفائز يحرم منافسه المباشر من التقدم خطوة للأمام.