تنظيم داعش  (أرشيفية)
تنظيم داعش (أرشيفية)
السبت 22 سبتمبر 2018 / 18:58

باحثة مصرية لـ24: الإخوان وداعش عصابة واحدة

24 - القاهرة - عمرو النقيب

قالت مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، داليا زيادة، إن داعش والإخوان والتنظيمات الإرهابية عصابة واحدة، تعمل في سبيل عقيدة واحدة وهي استهداف مصر وخدمة المخطط الاستعماري في إسقاطها.

وأشارت زيادة لـ24، إلى أن  مصر ومعها كثير من الدول العربية استطاعت أن تلقن الجماعات الإرهابية درساً خلال الفترة الأخيرة، تحقق ذلك في تحرير الموصل من قبضة داعش، ونجاحات القوات المصرية في شل حركة الإرهاب بالوطن العربي، والقضاء علي معظم رؤوسه بسيناء، وتشكيل التحالفات العربية في سبيل فضح الدول الممولة لهم ما من شأنه أن يحمل سبل النجاح في القضاء عليهم سريعاً.

وأوضحت زيادة، أن مصر نجحت في تكوين رأي عام عالمي في حربها علي الإرهاب، ونجحت أيضاً في كشف القناع الزائف للإخوان، وباتت الحقائق واضحة فلا مجال للاستمرار في الكذب الإخواني، وبالتالي التحالف مع تنظيمات منبثقة عنها في الأصل.

وشددت مدير المركز المصري، على أن لتلك التنظيمات محاولات سابقة في تأليب الرأي العام المصري بنشر أكاذيب خاصة بسيناء، والقيام بعمليات استهدفت المسيحيين هناك في نوع من محاولة إيقاع الفتنة الطائفية، إلا أن جميع تلك المحاولات فشلت، مؤكدة أنه مع انهزام جميع التنظيمات الإرهابية بات عليها التفكير في إيهام المقاومة والاستمرارية.