السبت 22 سبتمبر 2018 / 15:34

أبوظبي تسجل نمواً 10.5% في عدد نزلاء منشآتها الفندقية

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بنسبة 10.5% خلال أغسطس (آب) 2018 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بحسب دائرة الثقافة والسياحة.

وأكدت الدائرة، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن "نتائج أغسطس (آب) تؤكد الزخم السياحي المصاحب الذي قدمه موسم صيف أبوظبي حيث تمضي الإمارة قدماً نحو تجاوز عدد النزلاء القياسي المسجل في العام الماضي والذي بلغ نحو 5 ملايين نزيل".

واستقبل 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في أبوظبي 477 ألفاً و606 نزلاء خلال شهر أغسطس (آب) بزيادة 45 ألف نزيل عن الشهر ذاته من العام الماضي، فيما ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية بنسبة 5.8% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري ليصل إجمالي عدد النزلاء إلى أكثر من 3.31 مليون نزيل فندقي.

الصين
وسجلت الوجهة السياحية نمواً في غالبية أسواقها الخارجية الرئيسية خلال أغسطس (آب)، وحافظت الصين على صدارتها لقائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد النزلاء الصينيين بمنشآتها الفندقية والذي ارتفع بنسبة 9% تقريباً خلال أغسطس وبما يزيد عن 13% في الأشهر الثمانية الأولى مقارنة بالفترة نفسها من  2017.

الهند والسعودية
وجاءت الهند في المركز الثاني مع نمو عدد النزلاء الهنود بنسبة 22% خلال أغسطس (آب)، بينما ازداد عدد النزلاء السعوديين للشهر الثالث على التوالي حيث بلغت نسبة النمو 24% في شهر أغسطس، و6.1% في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى أغسطس 2018.

واستمر السوق الأمريكي في أدائه القوي مع زيادة عدد النزلاء من الولايات المتحدة بنسبة 35% خلال أغسطس (آب)، و26% في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري وسجل عدد النزلاء من المملكة المتحدة نمواً بنسبة 3.6%، وبنسبة 8% منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر أغسطس.