أوباميانغ ووالده (أرشيف)
أوباميانغ ووالده (أرشيف)
السبت 22 سبتمبر 2018 / 19:43

أوباميانغ ينتقد قرار تعيين والده مدرباً للغابون

انتقد قائد منتخب الغابون بيير-إيمريك أوباميانغ، الاتحاد المحلي لكرة القدم، لقراره بتعيين والده مدرباً للفريق وقال إن الاخير لا يريد هذا المنصب.

وأبدى مهاجم آرسنال غضبه بسبب ما قال إنه أسلوب "الهواة" الذي ينتهجه الاتحاد الغابوني الذي عين هذا الأسبوع والده بيير أوبامي إضافة لدانييل كازين القائدين السابقين للغابون لتولي تدريب الفريق خلفاً للمدرب الإسباني خوسيه أنطونيو كماتشو.

وكتب أوباميانغ على إنستغرام في إشارة إلى الاتحاد الغابوني: "تتعجبون لماذا أعاني من مشكلات معكم، ولماذا لا أريد الحضور للعب للمنتخب الوطني".

وأضاف: "أبلغتم العالم بأسره أن والدي أصبح ما يسمى بمدرب المنتخب الوطني، دون أن تحصلوا حتى على موافقته!".

وتابع اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، والذي كان يغيب دوماً عن مباريات الغابون دون سبب واضح: "اتصل رئيس الاتحاد بوالدي لكنه لم يكترث بسؤاله عن حالته الصحية، إنه مريض في الوقت الحالي، اندفاعك لعقد مؤتمر صحافي (يوم الأربعاء) فيما كان والدي سيعطي إجابته في اليوم التالي، يؤكد من جديد على السبب (في عدم انضمامه للمنتخب)، على أي حال فإن قراره كان سلبياً، لم يعطوه حتى الفرصة للتفاوض حول طاقمه التدريبي أو بقية الأمور".

وأقر الاتحاد الغابوني بأنه تسرع في الإعلان لكنه ألقى باللائمة على توجيهات وزارة الرياضة في القيام بهذا الأمر.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد اليوم السبت: "عبر أوبامي الذي كان موجوداً في لندن لأسباب صحية عن رغبته في الرد بشكل نهائي بعد ظهر الخميس لرئيس الاتحاد الغابوني، لكن وزير الشباب والرياضة أصدر توجيهاً للاتحاد الغابوني بتشكيل الجهاز الفني علناً يوم الأربعاء، لم يكن لدينا رغبة في تحديه (الوزير)، أصدر الاتحاد الغابوني الإعلان بدون الاتصال بأوبامي للحصول على تأكيده".

وأقيل كماتشو مدرب منتخب إسبانيا السابق الأسبوع الماضي بعد مسيرة تضمنت انتصارين فقط في 17 مباراة قاد خلالها الفريق في آخر عامين.