رئيس وزراء لبنان المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري (أرشيف)
رئيس وزراء لبنان المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري (أرشيف)
السبت 22 سبتمبر 2018 / 20:47

الحريري في اليوم الوطني السعودي: نشيد بدور المملكة في دعم لبنان

أشاد رئيس وزراء لبنان المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري، بدور السعودية في الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني ودعمه في كل الأزمات والاعتداءات الإسرائيلية التي تعرض لها طوال العقود الماضية، مستذكراً احتضان المملكة لمؤتمر "الطائف" الذي أنهى الحرب الأهلية في لبنان.

وأشاد الحريري بالنهضة الكبيرة والإنجازات التنموية المميزة التي حققتها المملكة العربية السعودية في مختلف الحقول والقطاعات، منوهاً بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها القيادة السعودية لملاقاة المستقبل وتوفير كل مستلزمات العيش الكريم لأبناء الشعب السعودي.

وقال الحريري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية(واس): "لقد استطاعت المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المواءمة بين الاستمرار في توفير مستلزمات سبل النهوض والتقدم واحتياجات الشعب السعودي على كل المستويات".

وأكد أن السياسة الحكيمة التي اتبعتها قيادة المملكة بالتعاطي مع الأزمات والأحداث التي تعصف بالعديد من الدول العربية منذ سنوات والإجراءات القوية والفاعلة، كان لها الأثر الحاسم في مواجهة آفة الإرهاب المدمرة، منوهاً بالخطط والرؤى الاقتصادية التي اعتمدتها قيادة المملكة لتنويع مصادر الدخل الاقتصادي وتنمية المناطق.

وختم الحريري قائلاً: "إنني إذ أتوجه بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة بأحرّ التهاني القلبية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عيد العزيز ولولي العهد السعودي الأمير محمد وللشعب السعودي الشقيق، أسأل الله سبحانه وتعالى أن ينعم على المملكة، قيادة وشعبا، بمزيد من التقدم والتطور والرخاء".