رئيس هيئة مواجهة الجدار والاستيطان وليد عساف (أرشيف)
رئيس هيئة مواجهة الجدار والاستيطان وليد عساف (أرشيف)
الأحد 23 سبتمبر 2018 / 20:08

مسؤول فلسطيني لـ24: إسرائيل تخطط لجريمة حرب في الخان الأحمر

أكدت هيئة مواجهة الجدار والاستيطان الفلسطينية، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال تجهز لارتكاب جريمة حرب، في منطقة الخان الأحمر، بالحشد المتواصل والمستمر لتنفيذ قرار هدم القرية.

وقال رئيس الهيئة، وليد عساف لـ24، إن "إخطار إسرائيل أهالي الخان الأحمر لم يكن مفاجئاً، وهو إجراء متوقع بعد القرار القضائي برفض التماس منع هدم القرية"، مشدداً على أن إسرائيل سترتكب جريمة حرب بتنفيذ هذا القرار.

وأضاف عساف، "نُعد أنفسنا للتصدي لأي هدم أو جريمة حرب ستقدم عليها قوات الاحتلال في منطقة الخان الأحمر، وستكون أجسادنا جميعاً أمام الجرافات الإسرائيلية" التي ستحاول هدمها.

وأشار عساف، إلى وجود بعض المتضامنين الأجانب في منطقة الخان الأحمر، في حين منعت سلطات الاحتلال وصول متضامنين جدد للمنطقة وقطع كافة الطرق المؤدية لها.

وناشد عساف، المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات تمنع إسرائيل من تنفيذ القرار، خاصة بعد أن أصبح ملف الخان الأحمر، في المحكمة الجنائية الدولية، كجريمة يجب أن يحاسب قادة الاحتلال عليها.

وأمهلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، سكان قرية الخان الأحمر، شرق القدس، حتى 1 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، لهدم منازلهم بأيديهم، محذرةً من رفض تنفيذ قرار المحكمة بهدمها.