الوحدة وبني ياس (أرشيف)
الوحدة وبني ياس (أرشيف)
الإثنين 24 سبتمبر 2018 / 12:57

دوري الخليج العربي: اختبار قوي للوحدة أمام بني ياس

يواجه الوحدة المتصدر وصاحب أفضل خط هجوم اختباراً صعباً للحفاظ على صدارته وتحقيق فوزه الرابع توالياً عندما يحل ضيفاً على بني ياس ودفاعه القوي الخميس، ضمن الجولة 4 من دوري الخليج العربي.

ويتصدر الوحدة الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الشارقة والعين، لكن رحلته إلى بني ياس ستكون محفوفة بالمخاطر، كونه سيواجه الفريق الذي لم يتعرض لأي خسارة وتعادل في ثلاث مباريات وضعته بالمركز التاسع بثلاث نقاط.

وامتاز الوحدة خلال المباريات الثلاث الماضية بقوته الهجومية حيث زار شباك منافسيه 14 مرة، بواقع 4.66 أهداف في المباراة الواحدة، وبرز في صفوفه بشكل لافت مهاجمه الأرجنتيني سيباستيان تيغالي صاحب 5 أهداف والمدعوم من الجناحين المغربي مراد باتنا والبرازيلي ليوناردو دي سوزا وصانع الألعاب المخضرم إسماعيل مطر.

ويتعين على مهاجمي الوحدة استكمال شهيتهم المفتوحة على تسجيل الأهداف في مواجهة أحد أقوى خطوط الدفاع في الدوري، إذ تلقت شباك بني ياس الصاعد حديثاً 4 أهداف فقط في ثلاث مباريات، وهو ما جعله يفرض التعادل على فريقين قويين هما الوصل (1-1) والجزيرة (2-2).

ويعتمد بني ياس إضافة إلى قوة دفاعه الذي كان الأقوى أيضاً في الدرجة الثانية في الموسم الماضي (تلقى 16 هدفاً في 22 مباراة) على الكرات المرتدة بوجود مهاجميه الخطيرين الإسباني بيدرو خوندي والهولندي ليروي جورج.

وحذر إداري الوحدة عبد الباسط الحمادي لاعبي فريقه من بني ياس: "الذي قدم مستويات متميزة، ولم يخسر أي مباراة حتى الآن، صحيح أنه لم يفز، لكنه قدم مباريات مقنعة، وهو يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، لذلك علينا التعامل معه بحذر واحترام كبير واعتبار اللقاء نهائي كؤوس، مثلما حدث في المباريات الماضية، والهدف عدم التفريط في أي نقطة".

وتابع الحمادي: "قدمنا مباراة متميزة أمام الوصل في الجولة الماضية، والفوز على منافس قوي خطوة جيدة في مشوار طويل للحصول على درع الدوري الذي نضعه هدفاً رئيسياً لنا هذا الموسم".

وتفتتح المرحلة الثلاثاء بمباراتين تجمعان عجمان مع الجزيرة، والوصل مع الإمارات.

وتم تقديم المباراتين إلى الثلاثاء بسبب خوض الجزيرة إياب الدور الـ32 لمسابقة كأس العرب للأندية البطلة في ضيافة النصر السعودي في 29 الحالي، بينما يستضيف الوصل فريق الاتحاد السعودي في 30 منه.

وتتجه الأنظار الجمعة إلى قمة العين الثالث (9 نقاط) وضيفه شباب الأهلي الثامن (3 نقاط) والذي تعرض لخسارتين أمام الجزيرة (4-5) والشارقة (1-2) وأي تعثر ثالث له سيعني انتهاء طموحه عملياً في المنافسة على اللقب.

ودائماً ما تستأثر مباراة الفريقين باهتمام مشجيعهما وتعد مواجهتهما أحد القمم المنتظرة في كرة القدم، وإن كان العين يخوضها الجمعة بظروف أفضل بعدما حقق العلامة الكاملة من ثلاث مباريات كان آخرها في المرحلة الماضية عندما سحق مضيفه النصر بثلاثية نظيفة.

وأكد مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش بعد مبارة النصر أن "الواقع يؤكد أن العين هو أفضل فريق في الإمارات"، مضيفاً: "لعبنا بروح قتالية عالية وبتركيز عال وذكاء، والفريق استحق العودة من ملعب المنافس بالنقاط الثلاث، وفي اعتقادي أن أداء ونتيجة اللقاء تمثلان خطوة جيدة للمنافسة على اللقب".

ويواجه الخميس أيضاً دبا الفجيرة الثالث عشر ضيفه الظفرة الرابع عشر الأخير بطموح حصد النقطة الأولى بعد ثلاث هزائم متتالية لكلاهما، في حين ستكون مهمة الشارقة الثاني (9 نقاط) أسهل من شريكيه في الصدارة الوحدة والعين عندما يستضيف الجمعة الفجيرة السابع (4 نقاط).

ويلعب الجمعة أيضاً الاتحاد كلباء الخامس (6 نقاط) مع النصر الثاني عشر من دون رصيد.