طائرات في مطار هيثرو بلندن (أرشيف)
طائرات في مطار هيثرو بلندن (أرشيف)
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 / 01:36

بريطانيا تحذر من إلغاء رحلات جوية بسبب الفشل في الاتفاق على"بريكست"

حذرت بريطانيا من احتمال إلغاء عدد كبير من رحلات الطيران بين بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد، دون اتفاق يضمن حصول الطائرات على الموافقات المتبادلة لمواصلة حركتها المعتادة، وهو السيناريو الذي يقال إنه ما زال غير محتمل.

وذكرت الحكومة البريطانية في بيان أنها ستظل تعترف بشهادات الاعتماد الصادرة عن الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران لما يصل إلى عامين بعد 29 مارس (آذار) المقبل، الموعد المقرر لخروجها من الاتحاد الأوروبي.

وفي الوقت نفسه لا توجد ضمانات لاعتراف الاتحاد الأوروبي بشهادات الاعتماد التي تمنحها بريطانيا للطيارين، والطائرات، وأطقم الضيافة، والمهندسين، وقطع غيار الطائرات، حسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وأضافت الحكومة البريطانية في البيان "على الأفراد والشركات المستفيدين من الشهادات الصادرة عن بريطانيا للطائرات المسجلة في الاتحاد الأوروبي، التشاور مع المفوضية الأوروبية، ومراجعة السلطات الأوروبية المعنية".

وستحتاج شركات الطيران إلى التقدم بطلبات إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لمواصلة رحلاتها إليها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد، بحسب ما قالته الحكومة البريطانية في بيان منفصل.