الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 / 11:31

إسعاف شرطة أبوظبي تنقذ 12 شخصاً بينهم طفلاً

عاد النبض إلى قلوب 12 شخصاً، بعد تدخل العناية الإلهية، ومن ثم إجراء الإنعاش القلبي الرئوي لهم وإعطائهم الأدوية المخصصة لتوقف القلب، من قبل إسعاف شرطة أبوظبي، الذي قدم الرعاية الطبية الأولية اللازمة للحالات ونقلها إلى المستشفيات.

ووفقاً لما نشره الحساب الرسمي لشرطة أبوظبي عبر إنستغرام اليوم الثلاثاء، أنقذ الإسعاف حياة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 92 عاماً، منهم 7 في أبوظبي، و5 في العين، بينهم 6 رجال، و5 سيدات، وطفل.

ونجح المسعفون في إنعاش واسترجاع النبض للحالات ضمن معدل الفترة الزمنية المحددة لإنجاح "الإنعاش" بعد ورود بلاغات منفصلة في شهر أغسطس (آب) الماضي، تفيد بوجود حالات، تحتاج إلى الإسعاف الذي استجاب على وجه السرعة.

وأرجع مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية العقيد محمد إبراهيم العامري، نجاح عملية الإنعاش للحالات إلى سرعة الاستجابة ومهارات طواقم الإسعاف في التعامل مع التوقف القلبي الرئوي، وفق المعايير الطبية، التي تزيد من فرص بقاء المصاب على قيد الحياة، وتوفير الرعاية الصحية الأولية، ومن ثم نقلهم إلى المستشفى.

وأشار إلى استخدام أحدث الأدوات والتقنيات في العمل الميداني لمساعدة الطاقم الطبي في تقديم الإسعافات الأولية، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصاب، للحصول على أفضل النتائج، حفاظاً على سلامة الجميع.

وأوضح مدير إدارة الإسعاف المقدم عمر الظاهري، أن إجراءات نقل المريض أو المصاب من قبل الإسعاف تتضمن إشعار المستشفى الذي يستقبل الحالة، وتزويده بالمعلومات الصحية التي يستعين بها الفريق الطبي في تقديم العلاج.

ولفت إلى التركيز على تقليل زمن الاستجابة للإسهام في تحقيق أعلى مؤشرات الأمن والسلامة العامة، ورفع جاهزية طواقم الإسعاف لمواجهة الحوادث والحالات الخطيرة، واستخدام أفضل المعايير الطبية العالمية المعتمدة خاصة في عملية الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم.