عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بسام الصالحي (أرشيف)
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بسام الصالحي (أرشيف)
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 / 22:21

مسؤول لـ24: وعود بالتصويت لصالح عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بسام الصالحي، أن القيادة الفلسطينية ستواصل مساعيها للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين، في الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن الرئيس عباس "سيعلن رفض هيمنة الولايات المتحدة على ملف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل".

وقال الصالحي، في تصريح خاص لـ24، إن "القيادة الفلسطينية أجرت اتصالات مكثفة قبل بدء الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لضمان أكبر تأييد دولي للمشاريع الفلسطينية المزمع طرحها على الأمم المتحدة، والتي تعتبر العضوية الكاملة أبرز ملامحها".

وأضاف الصالحي: "وجدنا تجاوباً دولياً تجاه المساعي الفلسطينية، وتلقينا وعوداً بالتصويت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة، إلا أن الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن، لايزال عائقاً أمام الحصول على الحقوق الفلسطينية، والعضوية الكاملة".

وأكد الصالحي، أن القيادة الفلسطينية، ستطلب من الأمم المتحدة، الاعتراف بدولة فلسطين والعضوية الكاملة، إلى جانب تطبيق كافة القرارات التي اتخذتها المنظمة الدولية، وأبرزها القرارات المتعلقة بحقوق اللاجئين والحماية الدولية، وتوفير الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، أونروا.

ولفت الصالحي، إلى أن "القيادة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الانحياز الأمريكي لإسرائيل والتنكر للحقوق الفلسطينية"، مضيفاً  "سنعلن من الأمم المتحدة، رفضنا لصفقة القرن، وللهيمنة الأمريكية، على ملف المفاوضات".

وشدد على أن الرئيس عباس، سيجدد تأكيد رؤيته لعملية السلام، والرعاية الدولية للمفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية.